تفاصيل مشروع 10 ألاف وحدة سكنية للشباب بنظام التمويل العقاري في 13 مدينة جديدة

تفاصيل مشروع 10 ألاف وحدة سكنية للشباب بنظام التمويل العقاري في 13 مدينة جديدة

عقدت المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء  لمناقشة التقدم الذي أُحرز في تنفيذ مبادرة البنك المركزي بخصوص تنشيط قطاع التمويل العقاري للفئات المنخفضة الدخل وذلك من خلال تقديم قروض من البنوك على أن يتم سدادها على فترة زمنية طويلة تصل إلى 20 عام بفائدة متناقصة نسبتها 7% للفئات الفقيرة منخفضة الدخل وبفائدة 8% للفئات المتوسطة الدخل.

660312053

هذا وقد حضر اجتماع المجموعة الاقتصادية كلاً من محافظ البنك المركزي ووزراء النقل والزراعة والتموين والكهرباء والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والبترول والمالية والتضامن الاجتماعي.

وفي خلال الاجتماع أكد محافظ البنك المركزي أنه بدء في تنفيذ خطة توفير الوحدات السكنية وذلك بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري وذلك من خلال اتاحة 10 آلاف وحدة سكنية يتم دعمها من الصندوق للمواطنين ذي الدخل المنخفض بثلاث عشر مدينة من المدن الجديدة بمختلف محافظات الجمهورية وذلك من أجل توفير المسكن الملائم والمناسب للشباب.

ونتيجة لهذا الاجتماع فقد تقرر تشكيل مجموعة عمل تضم ممثلين على البنك المركزي ووزير الإسكان والمالية وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وصندوق التمويل العقاري وذلك من أجل أن يتم توسيع نطاق التمويل العقاري بحيث يمكن تطبيقه على مناطق أخري ولا يكون قاصراً على المدن الجديدة فقط.