رسميًا «وزير المالية»| يزف بشرى سارة للموظفين.. و”مجلس الوزراء” يصدر بيان بشأن العلاوة الدورية والعلاوات الخمس للمعاشات

رسميًا «وزير المالية»| يزف بشرى سارة للموظفين.. و”مجلس الوزراء” يصدر بيان بشأن العلاوة الدورية والعلاوات الخمس للمعاشات
رسميًا «وزير المالية»| يزف بشرى سارة للموظفين.. و"مجلس الوزراء" يصدر بيان بشأن العلاوة الدورية والعلاوات الخمس للمعاشات

قال وزير المالية، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2017-2018، أن انخفاض التضخم مهم للمواطن، لإنه يعقبه انخفاض في أسعار السلع والخدمات لافتا إلى أن السياسات الاقتصادية السليمة، تجعلنا نشعر باستقرار في أسعار السلع ويتبع ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.

وزير المالية: إصلاحات جذرية في ملف الأجور

وأضاف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة في أجور العاملين بالدولة، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية في ذلك الملف متابعا :” سيكون هناك نتائج كويسة “.

وأشار إلى أن النمو يحتاج لتمويل وذلك يتطلب أن نقضى على العجز مؤكدا أن ملف المستحقات الضريبية من الملفات المهمة، وتم تشكيل لجنة برئاسة نائب الوزير، لدراسة وجود متأخرات تصل إلى عشرات المليارات ونسعى لتصفيتها متابعا :” هذه الأرقام مضخمة الرقم على الفاضي .. ويوجد بعض الجهات العداد بيعد عليهم من 20 سنة في الفاضي”.

مجلس الوزراء: ينفى شائعة إلغاء العلاوة الدورية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن صدور قرار من الحكومة، بشأن إلغاء العلاوة الدورية للعاملين بالدولة هذا العام المالي، وتوجيه أموالها لصرف آخر خمس علاوات لأصحاب المعاشات، بعد توجيه الرئيس للحكومة بسحب الاستشكال على الحكم الصادر بشأن هذه العلاوات، عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأكدت وزارة المالية أنها ملتزمة بصرف جميع المستحقات الخاصة، سواء للعاملين بجهازها الإداري أو أصحاب المعاشات دون المساس بحقوق أي طرف على حساب طرف آخر، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة غضب موظفي الدولة دون مبرر.

وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدى إلى إثارة الرأي العام وغضب المواطنين.