“محمد بن سلمان” يطلق مفاجأة “لأول مرة في تاريخ السعودية”.. وخادم الحرمين الشريفين يصدر أمر ملكي منذ قليل يُسعد المواطنين

“محمد بن سلمان” يطلق مفاجأة “لأول مرة في تاريخ السعودية”.. وخادم الحرمين الشريفين يصدر أمر ملكي منذ قليل يُسعد المواطنين
الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة العربية السعودية، أعطى الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الإذن لأول طائرة تدريب نفاثة من طراز “هوك” تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محليا، بالإقلاع والتحليق “فوق أغلى أرض”، وذلك وفقًا لبيان صادر من وزارة الدفاع السعودية.

وبحسب البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، بأنه فور وصول ولي العهد، الأحد، إلى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي، اطلع على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة “هوك” من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، بالإضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية.

وأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، مساء اليوم الاثنين، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين في قضايا حقوقية وليست جنائية من أبناء المنطقة الشرقية.

وقالت الوكالة، إن القرار الملكي نص على “أن يشمل الإعفاء كل من لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا وتسديد المبالغ المترتبة عليهم”، وجاء قرار الإفراج عن السجناء المعسرين، تزامنًا مع زيارة الملك سلمان إلى المنطقة الشرقية في السعودية.