“إخلاء الأهالي من المنازل المجاورة”.. اللقطات الأولى لانفجار غاز “الزاوية الحمراء”.. والداخلية تصدر بيان بعد وقوع ضحايا

“إخلاء الأهالي من المنازل المجاورة”.. اللقطات الأولى لانفجار غاز “الزاوية الحمراء”.. والداخلية تصدر بيان بعد وقوع ضحايا
عاجل

بدأت الواقعة المؤسفة، بتلقي غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغا بانهيار عقار مكون من 5 طوابق بمنطقة الزاوية الحمراء عقب انفجار ماسورة غاز، فتم على الفور الدفع بسيارات الإطفاء وعربات الإسعاف لنقل المصابين لمستشفى معهد ناصر، لتلقى العلاج اللازم، كما انتقلت قوات الشرطة التي فرضت كردونًا على المكان.

كما تشكلت لجنة هندسية وفنية لمعاينة الحادث، وأمرت النيابة العامة بإخلاء العقارات المجاورة، وحرصت قوات الأمن منذ قليل على إخلاء المنازل المجاورة للعقار المنهار بالزاوية الحمراء، حرصا على سلامة الأهالي، وذلك بعد أن لقي شخص مصرعه، وأصيب 8 آخرين، إثر انهيار عقار سكني.. حسب التقارير الإخبارية المتداولة.

أول تعليق من تاون جاس

ومن جانبها، كشفت شركة تاون جاس لتوصيل الغاز للمنازل، إحدى شركات قطاع البترول، عن أسباب انهيار عقار بالزاوية الحمراء بعد انفجار ماسورة الغاز، مؤكدة أن سبب الانفجار يرجع إلى عبث العميل في توصيلات الغاز دون الرجوع للشركة، لافتة في بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أنه سبق توصيل الغاز للعقار المنهار منذ عام 1998 ولم يتم الإبلاغ عن أي إصلاحات إلا في عام 2005.

كما تبين أن العقار المنهار حدث به خلل بسبب انفجار ماسورة غاز، وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات، وأوضحت المصادر، أن الانفجار وقع في العقار رقم 9 بشارع محمد عبدالسلام في مدينة النور، مشيرة إلى أن تواجد نائب محافظ القاهرة، وفريق الدفاع المدني، ورئيس حي الزاوية الحمراء، في موقع الحادث.

"إخلاء الأهالي من المنازل المجاورة".. اللقطات الأولى لانفجار غاز "الزاوية الحمراء".. والداخلية تصدر بيان بعد وقوع ضحايا 7 "إخلاء الأهالي من المنازل المجاورة".. اللقطات الأولى لانفجار غاز "الزاوية الحمراء".. والداخلية تصدر بيان بعد وقوع ضحايا 8