رسميًا| الحكومة تصدر بيانًا هامًا بمنح الخميس المقبل إجازة رسمية للموظفين والقطاع العام والخاص.. و750 جنيه منحة رمضان لبعض الجهات

رسميًا| الحكومة تصدر بيانًا هامًا بمنح الخميس المقبل إجازة رسمية للموظفين والقطاع العام والخاص.. و750 جنيه منحة رمضان لبعض الجهات

قال العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن مع الإعلامي سيد علي المذاع على فضائية الحدث اليوم، إنه سيتم نقل كافة وزارات الحكومة في توقيت واحد، إلى العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه سيترك لكل وزارة حرية نقل كافة موظفيها سواء مرة واحدة أو على مراحل، إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف “الحسيني” بأنه سيتم إنهاء كافة الأعمال في العاصمة الإدارية الجديدة في التوقيت المحدد، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء الحي الحكومي بلغت 40 مليار جنيه، والشركة ستقوم بإدارة أصول مقرات الوزارات في القاهرة القديمة، لسداد تكلفة إنشاء الحي الحكومي.

من ناحية أخرى، قال سمير عبد الناصر، أمين عام جامعة عين شمس، إن الجامعة قررت منح الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، إجازة خلال الفترة من 24 إلى 29 أبريل، بمناسبة أعياد الربيع، كما أنه تم اعتماد الإجازة رسميًا من الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، على أن تكون الإجازة متصلة من يوم الخميس الموافق 25 أبريل وحتى يوم الاثنين الموافق 29 أبريل، وذلك تسهيلا على الطلاب والعاملين، ممن يسافرون خلال الإجازات.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الجامعة صرف مبلغ 750 جنيهًا، مكافأة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تشمل جميع العاملين بالجامعة من “موظفين وعمال وعمال مؤقتة وتربية عسكرية ودار ضيافة”، على أن تصرف للعاملين فورًا.

رسميًا| الحكومة تصدر بيانًا هامًا بمنح الخميس المقبل إجازة رسمية للموظفين والقطاع العام والخاص.. و750 جنيه منحة رمضان لبعض الجهات 7

والبورصة تعلنها هي الأخرى للعاملين بها

كما أصدرت إدارة البورصة المصرية، اليوم الأربعاء، بيانا أكدت فيه أن يوم الخميس 25 أبريل 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء، وقررت أن يكون يوم الأحد 28 أبريل 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد القيامة المجيد، ويوم الإثنين الموافق 29 أبريل 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد شم النسيم، على ،ن تستأنف العمل يوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019.

كما أوضحت أن يكون يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2019 إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، واستئناف العمل يوم الخميس 2 مايو 2019، وهو ما أعنته البنوك هي الأخرى.. بحسب تقارير صحفية.

وموقف إجازة الاستفتاء

ومن ناحية أخرى، أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد منح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري بالدولة إجازة ثلاثة أيام للاستفتاء على التعديلات الدستورية، عاري تمامًا عن الصحة.

وإجازة رسمية بمناسبة تحرير سيناء

ومن ناحية أخرى، أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل، الموافق 25 أبريل “عيد تحرير سيناء”، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، لافتًا إلى أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.