تصل لـ34 درجة.. الأرصاد الجوية تُحذر من موجة حارة ستضرب البلاد لمدة 10 أيام وتكشف عن أسبابها

تصل لـ34 درجة.. الأرصاد الجوية تُحذر من موجة حارة ستضرب البلاد لمدة 10 أيام وتكشف عن أسبابها

قال رئيس الإدارة المركزية للتنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور ” إبراهيم عطا” ان البلاد المصرية سوف تتعرض لموجه حارة تبدأ من يوم الأربعاء القادم وتستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

تصل لـ34 درجة.. الأرصاد الجوية تُحذر من موجة حارة ستضرب البلاد لمدة 10 أيام وتكشف عن أسبابها 7

طقس الأيام القادمة

وأضاف رئيس مركز التنبؤات من خلال تصريحات صحفية هامة قائلاً: ” موجة الحر تستمر لمدة 10 أيام وتنتهي الجمعة بعد المقبلة، على أن يبدأ الارتفاع التدريجي في درجات الجو اعتبارًا من الأربعاء”.

وأوضح ” عطا” أن درجات الحرارة سوف تنخفض اليوم وغداً الاثنين بمعدل كبير وأقل من الطبيعي ثم ترتفع من يوم الثلاثاء القادم 6 درجات مما يشعر المواطنين بارتفاع الحرارة.

والجدير بالذكر أن هيئة الرصاد الجوية قد توقعت أن يسود طقس اليوم طقس لطيف على شمال البلاد حتى الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، كما تقل الرؤية في الصباح الباكر محذرة جميع قائدي السيارات من قلة الرؤية مناشدة إيهام بضرورة اتباع تعليمات المرور.

أسباب الموجه الحارة

وأوضح ” عطا” من خلال تصريحات صحفية هامة أن السبب في ارتفاع درجات الحرارة يعود لوجود كتل هوائية ساخنة قادمة من شبه جزيرة سيناء، حيث ترتفع درجات الحرارة من يوم الأربعاء الموافق 24 ابريل وتصل ذروتها يوم الاثنين  ” شم النسيم” وتصل لـ34 درجة مئوية.