بعد مرور أكثر من 45 يومًا.. مجلس نقابة الصحفيين يجتمع لتشكيل هيئة المكتب

بعد مرور أكثر من 45 يومًا.. مجلس نقابة الصحفيين يجتمع لتشكيل هيئة المكتب

يجتمع مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، مساء الخميس المقبل، الموافق 2 مايو؛ لبحث تشكيل هيئة مكتب النقابة ومناقشة ملفات مهمّة.

وقال مصدر بنقابة الصحفيين،  إن مجلس النقابة سيجتمع مساء الخميس، لتشكيل هيئة المكتب، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الغضب تشهدها الجمعية العمومية الآن بسبب تأخير تشكيل هيئة المكتب وتعطل العديد من الملفات، كما أنه مازالت هناك حالة من الانقسام داخل المجلس على تشكيل هيئة المكتب.

ورغم مرور أكثر 45 يومًا على إجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، فإنه لم يتم تشكيل هيئة المكتب بالمخالفة للائحة الداخلية للنقابة، التي تُلزم المجلس في مادتها رقم 8 بتشكيل هيئة المكتب خلال 72 ساعة من إجراء الانتخابات وإعلان النتيجة.

وأضاف المصدر أن النقيب لم يوجه أي دعوة رسمية للأعضاء حتى الآن، للاجتماع يوم الخميس، مؤكدًا أنه حال تأجيل الاجتماع، سيتم عقده يوم السبت بدلًا من ذلك، مؤكدًا: “تشكيل هيئة المكتب تأخر كثيرًا، ولابد من عقد اجتماع للانتهاء من الأمر”.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين، تأجيل تشكيل هيئة مكتب النقابة واللجان الداخلية، في أول اجتماع له، والذي انعقد 8 إبريل الماضي، وذلك بعد اجتماع استمر لأكثر من 7 ساعات متواصلة.

وجاء أول اجتماع للمجلس، بعد تأخر 36 يومًا، بالمخالفة للائحة الداخلية للنقابة، التي تُلزم المجلس في مادتها رقم 8، بتشكيل هيئة المكتب خلال 72 ساعة من إجراء الانتخابات وإعلان النتيجة، والتي انعقدت 15 مارس الماضي.
وجاء فشل تشكيل هيئة مكتب النقابة، نظرًا للخلاف الواقع بين بعض أعضاء المجلس حول رئاسة اللجان ومناصب الوكيل الأول وسكرتير عام النقابة.