بالفيديو| عميد معهد الأورام يكشف كيف وقع الانفجار ومدى تأثيره على المعهد

بالفيديو| عميد معهد الأورام يكشف كيف وقع الانفجار ومدى تأثيره على المعهد

نعى الإعلامي رامي رضوان ضحايا حادث معهد الأورام خلال حلقة اليوم من برنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “DMC” قائلًا “التعازي لكل أهلنا ضحايا الحادث اللي وقع بالأمس في محيط معهد الأورام”.

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج كشف حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام تفاصيل جديدة عن الحادث قائلًا “حدث انفجار خارج المعهد، سيارة تسير خلفي على الكورنيش، وسيارة أخرى خبطوا في بعض، وحصل انفجار، انفجار شديد جدًأ، أثر على وجهات المعهد الخارجية، إنما محصلش حاجة داخل المعهد، وحصل هزة جامد طبعا، ومعظم الوجهات الزجاجية اتكسرت”.

وأكد أبو القاسم أن الانفجار لم يصل للمعهد قائلًا “ولم يصل داخل المعهد الانفجار، ولم يحدث للمرضى اي مشكلة، وحدث زعر جامد، تم نقل المرضى إلى دار السلام، وناس راحت القصر العيني، والمرضى الكويسين خافوا ورحوا أصلا، المرضى اللي داخل المعهد، الإصابات والوفيات كانت في الناس اللي حوالين الانفجار في الخارج، لأن الشارع كان زحمة”.

وتابع  “في وفيات سجلت عندنا 4، والمصابين اللي راحوا لحظتها للقصر العيني 39، وحجم التلفيات بعيد عن مقر المعهد، ولن يؤثر على عمل المعهد وتلقي المرضى لعلاجهم”.

وجدير بالذكر أن انفجار معهد الأورام،  وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين 5 أغسطس، نتيجة اصطدام سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بشارع كورنيش النيل بـ3 سيارات، و أسفر الحادث عن مصرع 19 مواطنا وإصابة 32 أخرين.