بعد “قرار التوكتوك”.. قرار جديد من الحكومة بشأن الميكروباصات والميني باص

بعد “قرار التوكتوك”.. قرار جديد من الحكومة بشأن الميكروباصات والميني باص
الميكروباص والميني باص

قالت تقارير صحفية منذ قليل، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد ترأس إجتماع وزاري من أجل متابعة آخر تطوارت المشروع القومي لتحويل مركبات “المينى باص والميكروباص” للعمل بالوقود المزدوج (غاز طبيعي/ بنزين)، وذلك بحضور وزير الدولة للإنتاج الحربي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ووزير البترول، بالإضافة إلى وزير التجارة والصناعة،وكذلك حضور الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعدد كبير من مسؤولي الجهات المعنية بالأمر.

وخلال الاجتماع قد تم إستعراض الخطة الموضوعة من أجل تحويل “سيارات الميكروباص والميني باص” للعمل بالوقود المزودج، وهو “غاز طبيعي / بنزين”.

حيث أكد الحضور على كون مشروع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد بدأ بالفعل في تنفيذ تعليمات الرئيس السيسي، وإطلاق هذا المشروع، حيث من المتوقع بأن يتم إنشاء 351 محطة تموين غاز طبيعي على مستوى المحافظات المستهدفة، مؤكدين على كون المشروع ستكون تكلفته كبيرة للغاية، ولكنها في نهاية الأمر سوف ستكون تحول كبير في مسار الموصلات في مصر.

وخلال الاجتماع طالب مصطفى مدبولي من الجهات المسؤولة والمعنية، بضرورة أن يكون هناك تنسيق كامل بين كافة الجهات من أجل أن يتم هذا المشروع على أفضل شكل ممكن، حتى الإنتهاء من تحويل 142 ألف مركبة للعمل بالغاز الطبيعى خلال 3 سنوات من الآن.