بعد “مصابي الإسكندرية”.. الإعلان عن تسمم 5 أشخاص في الشرفية لنفس السبب ووزارة الصحة تحذر المواطنين

بعد “مصابي الإسكندرية”.. الإعلان عن تسمم 5 أشخاص في الشرفية لنفس السبب ووزارة الصحة تحذر المواطنين
حادث

قالت تقارير رسمية منذ قليل، أن مستشفى الزقازيق العام في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، قد إستقبلت نحو 5 حالات مصابة بالتسمم الغدائي، مؤكدة بأن الحالات تتلقى الرعاية الصحية اللازمة خلال هذه الفترة تحت إشراف نخبة من كبار الأطباء في المستشفى.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن حالات التسمم قد كانت بسبب تناول وجبة أسماك مملحة “فسيخ”،وذلك بعد أيام قليلة من إعلان وجود إصابات بالتسمم الغذائي في الإسكندرية، وتحذير مركز السموم في جامعة الإسكندرية من تناول وجبات الفسيخ في هذه الفترة.

وكان الدكتور “هشام شوقي مسعود” وكيل وزارة الصحة بالشرقية قد أكد استقرار الحالة الصحية للمصابين وكذلك شدد على كون مستشفيات الزقازيق تقدم الرعاية الصحية اللازمة لكل المصابين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في الشرقية، بأنها قد تفقد كل الحالات المصابة، وذلك رفقة الدكتور أحمد عمر أستاذ قسم السموم في كلية طب جامعة الزقازيق، وأكد على كون الحالات المصابة مستقرة إلى حد كبير.

الجدير بالذكر، أن مركز السموم في جامعة الإسكندرية قد شدد على ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بتناول وجبات الفسيخ في هذه الفترة، خاصة بعد ظهور حالات تسمم في عدة مناطق متفرقة في الفترة الأخيرة.