«بعد كثرة الشكاوي.. الحكومة تستجيب للبرلمان» بأثر رجعي.. تطبيق الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة بحد أقصى 7آلاف جنيه

«بعد كثرة الشكاوي.. الحكومة تستجيب للبرلمان» بأثر رجعي.. تطبيق الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة بحد أقصى 7آلاف جنيه
زيادة الاجور والمرتبات

أشاد منذ قليل أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان المصري ” عصام الفقي” بقرار وزير المالية اليوم بسرعة تطبيق زيادات الحد الأدنى للأجور، حيث أن ذلك يرفع العبء عن المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار.

«بعد كثرة الشكاوي.. الحكومة تستجيب للبرلمان» بأثر رجعي.. تطبيق الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة بحد أقصى 7آلاف جنيه 7

وأضاف ” الفقي” من خلال تصريحات صحفية على أهمية تنفيذ هذا القرار ومحاسبة جميع المخالفين لهذا القرار بشكل قانوني، وخاصة أنه سوف يرفع الفئات الصغيرة في المجتمع والتي تعاني الكثير بسبب الدخل المحدود.

كما طالب سيادته بسرعة تطبيق الحد الأقصى للأجور ومحاسبة كل من يتجاوز الحد الأقصى واسترداد المبلغ منه وإحالته للتحقيق حتى يلتزم الجميع.

والجدير بالذكر أن وزير المالية الدكتور ” محمد معيط” قد أصدر منشوراً عاماً لجميع الجهات الداخلة في الموازنة العامة بشأن سرعة تطبيق زيادات الحد الأدنى للأجور، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 1672 لسنة 2019 والذي يرفع أجر الدرجات الوظيفية من أول يوليو 2019 إلى 2000 جنيه وبحد اقصى 7000 جنيه، حيث يتم تطبيق القرار بأثر رجعي.

وأكد وزير المالية أنه قد تلقى العديد من الشكاوي من العاملين بالجهاز الإداري للدولة المصرية يفيد بعد استفادتهم من قرار رئيس الوزراء الأخير برفع الحد الأدنى للأجور بحسب الدرجات الوظيفية، وأن هذه الشكاوي قد أيدتها طلبات تم تقديمها من بعض النواب بالبرلمان المصري.