وقف إعدام المهندس المصري «علي أبو القاسم» في السعودية.. وأول تعليق رسمي من الحكومة المصرية

وقف إعدام المهندس المصري «علي أبو القاسم» في السعودية.. وأول تعليق رسمي من الحكومة المصرية

أعربت وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عن شكرها للسلطات بالمملكة العربية السعودية  والمحكمة العليا بعد قرار وقف إعدام المواطن المصري  المهندس “علي أبوالقاسم ” وإعادة المحاكمة بناء على طلب النيابة العامة السعودية، وإعادة الملف إلى المحكمة الجزئية بالمملكة العربية السعودية.

وقف إعدام المهندس المصري «علي أبو القاسم» في السعودية.. وأول تعليق رسمي من الحكومة المصرية 7

كما أثنت الوزيرة على جهود النائب العم المصري ” حمادة الصاوي” بسبب تواصله الدائم مع نظيره السعودي في تلك القضية ومعرفة التطورات وإمداده بتفاصيل جديدة من أجل إعادة المحكمة.

وكانت قد تواصلت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة ” نبيلة مكرم ” مع النائب العام المصري المستشار ” حمادة الصاوي” والمستشار ” حمدي الهلالي” المستشار القانوني بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل متابعة قضية المهندس المصري “ علي أبو القاسم ” المحكوم عليه بالإعدام في السعودية خلال الفترة الماضية.

وأضافت ” مكرم ” من خلال بيان هام لها خلال الفترة الماضية أن النائب العام قد اتخذ جميع الإجراءات اللازمة تجاه تلك القضية، كما أنه حصل على تقرير المعمل من المملكة العربية السعودية وأنه أرسل مذكرة وجميع الأوراق والمستندات للجهات السعودية، وعرض أن هناك متهمين آخرين في القضية بالدولة المصرية.

وأكدت الوزيرة أن متابعتها مستمرة لتلك القضية، وأنها ما زالت تحت الدراسة بالمحكمة العليا بالرياض، وتم اليوم وقف قرار الإعدام اليوم، وأوضحت سيادتها أن وزارة الهجرة وجميع الأجهزة في الدولة المصرية لم ولن تتدخر جهداً تجاه تلك القضية وغيرها من القضايا التي تخص المصريين، كما ناشدت الجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.