عاجل| أمطار غزيرة ورياح وعواصف تجتاج بعض المحافظات منذ قليل ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى

عاجل| أمطار غزيرة ورياح وعواصف تجتاج بعض المحافظات منذ قليل ورفع درجة الاستعداد للحالة القصوى
تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول

حذرت هيئة الأرصاد الجوية منذ الأمس من موجة من الطقس السيء تجتاح بعض المحافظات بداية من اليوم، مع تساقط أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، وذلك على محافظات سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر وبعض المحافظات في الصعيد، مع نشاط الرياح والعواصف التي تؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة.

ومنذ قليل وفي صباح اليوم الثلاثاء تعرضت محافظة قنا لموجة طقس سيء، بعد هطول أمطار غزيرة ونشاط للعواصف الرعدية ومخاوف من السيول، مما اضطر محافظ قنا السيد اللواء عبد الحميد الهجان إلى رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى في جميع المديريات ومجالس المدينة، وذلك لمواجهة أي تطورات أخرى.

هذا وقد أكد محافظ قنا أن المحافظ على أتم الاستعداد لأي طوارئ مشيراً إلى أنه تم تجهير وتبطين مخرات السيول لمسافة تعدت الـ1000 متر بتكلفة 11 مليون جنيه، وجاري تبطين المساحات المتبقية، لضمان عدم حدوث أي أزمات، وأضاف إلى أنه تم أيضاً تطهير جميع مخرات السيوات على مستوى المحافظة لاستيعاب أي كميات من مياه الأمطار.

كما تعرضت بعض المدن في محافظة أسوان وعلى رأسها أبو سمبل، إلى أمطار غزيرة مساء أمس الإثنين مصحوبة برياح شديدة مما جعل المحافظة تعلن حالة الطوارئ في مرفقي الإسعاف والمطافي.