إطلاق نيران في المدينة واحتجاجات ضد « رئيس الوزراء الأثيوبي».. إليكم التفاصيل

إطلاق نيران في المدينة واحتجاجات ضد « رئيس الوزراء الأثيوبي».. إليكم التفاصيل

نقلت وكالة الأنباء العالمية ” رويتر” عن شاهدي عيان من سكان المدينة الأثيوبية ” أداما” أنهما سمعا صوت إطلاق طلقات نارية  وسط احتجاجات في المدينة .

إطلاق نيران في المدينة واحتجاجات ضد « رئيس الوزراء الأثيوبي».. إليكم التفاصيل 7

حيث بدأت تلك الاحتجاجات في مدينة أداما والتي تبعد عن العاصمة بـ90 كم جنوب شرق، كما ظهرت الاحتجاجات في منطقة أوروميا، وذلك بعد تجمع مئات من أنصار الناشط الأثيوبي ” جوهر محمد” خرج منزله، بعد تطويق الشرطة منزله.

وأضافت الوكالة نقلاً عن شهود أنه قد تجمع 400 شاب على الأقل إلى الاحتجاج عند المنزل الذي يقع في العاصمة أديس أبابا ورددوا هتافات داعمة للناشط ” جوهر محمد” ومناهضة لرئيس الوزراء الأثيوبي الحالي ” آبي أحمد” الحائز على جائزة نوبل للسلام هذا العام.

وأوضح الشهود  أن ما يقرب من 24 من أفراد الشرطة الاتحادية قد قاموا بتطوير منزل الناشط ليلاً يوم الثلاثاء الماضي، حيث أجبروا الحرس الشخصي له على مغادرة المكان.

إطلاق نيران في المدينة واحتجاجات ضد « رئيس الوزراء الأثيوبي».. إليكم التفاصيل 8

وأسفرت تلك الاحتجاجات في ولاية أوروميا والمواقع المحيطة بأديس أبابا العاصمة الأثيوبية عن وقوع ثلاثة قتلى حتى الآن بالإضافة عن وجود مصابين، وذلك بناء على ما نقلته وسائل إعلامية عن مصادرها، وأكدت المصادر أن الاحتجاجات قد ظهرت في عدة مناطق ضد رئيس الوزراء الأثيوبي.