وكالة ناسا تحذر من إعصار يضرب مصر خلال ساعات وتنشر صور لكتل سحابية ضخمة تقترب من مصر وحجي “خزنوا أكل وشرب ودواء”

وكالة ناسا تحذر من إعصار يضرب مصر خلال ساعات وتنشر صور لكتل سحابية ضخمة تقترب من مصر وحجي “خزنوا أكل وشرب ودواء”

قامت صحيفة الواشنطن بوست اليوم بنش بعض الصور التي التقطتها وكالة “ناسا”، لإعصار “ميديكين” الذي يقترب من مصر، وأظهرت الصور سحب عملاقة تنذر بأمطار عنيفة غزيرة ورعدية، مؤكدةً أن هذه الكتل الضخمة من السحب تقترب من مصر وتتأثر بها فلسطين المحتلة والأردن، وربما يؤدي هذا الإعصار إلى فيضانات ساحلية، وأضافت الصحيفة نقلاً عن وكالة ناسا الفضائية أنه من المرجح أن يكون تأثير الإعصار صباح غد السبت وحتى منتصف النهار بالتوقيت المحلي.

وكالة ناسا تحذر من إعصار يضرب مصر خلال ساعات وتنشر صور لكتل سحابية ضخمة تقترب من مصر وحجي "خزنوا أكل وشرب ودواء" 7

وكانت هيئة الأرصاد الجوية على لسان مدير إدارة التحاليل الجوية حذرت صباح من منخفض جوي على حدودنا البحرية مع قبرص، مما ينتج عنه أمطار غزيرة وسيول على أغلب محافظات الجمهورية، وسوف تتأثر البلاد بهذا المنخفض بداية من اليوم ولمدة الـ72 ساعة القادمة.

وهذا ما أكدته اليوم عدد من مكاتب الأرصاد العالمية، حيث أشارت الأرصاد بالمملكة المتحدة، على وجود عاصفة تشبه الإعصار مركزها الآن جنوب قبرص وسوف تتأثر بها مناطق الشرق الأوسط، مما ينذر بحدوث فيضانات في بعض المناطق الساحلية والتي تكون مصحوبة بأمطار غزيرة وسيول.

ووفق الأرصاد العالمية فإن العاصفة يطلق عليها اسم “ميديكين”، ورصدتها الأقمار الصناعية، وسوف تحدث عواصف نادرة للغاية بمنطقة الشرق الأوسط، كما أكد صحيفة الواشنطن بوست بأنه من الصعب الآن تحديد ما سيحدث إلا أنه من المؤكد أن هناك رياح قوية ستضرب المنطقة وتزداد حدتها خلال الـ24 ساعة القادمة.


amp;ref_url=https%3A%2F%2Fwww.elwatannews.com%2Fnews%2Fdetails%2F4394459

كما وجه العالم المصري بناسا الفضائية عدة تحذيرات للمصريين من الإعصار الذي يضرب مصر اليوم السبت، ونصحهم بالتزام منازلهم وتخزين طعام وشراب، وللمزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط.