الرئيس السيسي يكشف تفاصيل مكالمته لترامب

الرئيس السيسي يكشف تفاصيل مكالمته لترامب

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي  تفاصيل الاتصال الهاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، وتناول الاتصال عددا من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار عمق وقوة العلاقات بين الدولتين.

حيث نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حديث على لسان الرئيس يكشف خلاله تفاصيل المكالم قائلا ” سعدت كثيراً بمكالمتى اليوم مع الرئيس ترامب، والتى تناولنا خلالها القضايا ذات الإهتمام المشترك “.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “وكعادته أثبت الرئيس ترامب أنه رجل من طراز فريد ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها، وإيجاد حلول حاسمة لها،”.

وأدرف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “أجدد امتنانى الشخصى وتقدير مصر لسيادته، على الجهود التى يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة، وأؤكد على ثقتى الكاملة فى هذه الرعاية الكريمة والتى من شأنها إيجاد سبيل توافقى يرعى حقوق كافة الأطراف فى إطار قواعد القانون الدولى والعدالة الإنسانية”.

وكان السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أوضح أن الرئيس الأمريكي أبدى اهتمامه الشخصي وحرصة البالغ على نجاح هذه المفاوضات، وأنه شخصيا سيستقبل وزراء الخارجية الثلاثة بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض.