إغلاق البيت الأبيض منذ قليل وانتهاك المجال الجوي وإنطلاق مقاتلات وارتباك في الولايات المتحدة

إغلاق البيت الأبيض منذ قليل وانتهاك المجال الجوي وإنطلاق مقاتلات وارتباك في الولايات المتحدة
البيت الأبيض

في خبر عاجل نشرته وكالة رويترز كشفت من خلاله عن إرتباك ساد الأجواء الأمريكية منذ قليل، وحالة من الإستنفار الشديد شهدتها الولايات المتحدة حيث تم إغلاق البيت الأبيض، وانطلقت مجموعة من المقاتلات التي تنتمي إلى الجيش الأمريكي في سماء المنطقة، كل ذلك جاء ردًا على انتهاك إحدى الطائرات للمجال الجوي الأمريكي وبالتحديد في المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض، وهو ما دفع الجميع إلى التأهب وإعلان حالة الإستعداد القصوى.

بعد ذلك بقليل أعلنت وكالة سي إن إن الأمريكية الإخبارية أنها تم فتح البيت الأبيض، وقال أحد مسئوليه أنه من المُعتقد أن الطائرة التي اخترقت المجال الجوي ليست مُعادية على حد وصفه، إلا أنه في ذات الوقت لم يكشف هذا المسئول عما حدث بالتفصيل وإلى أي جهة تابعة تلك الطائرة.

كما أنه حتى الآن لم يصدر أي بيانات رسمية من أي جهة داخل الولايات المتحدة الأمريكية للكشف عما حدث، وعن طبيعة تلك المشكلة أو الإعلان عن فتح تحقيقات بشأن هذا الموقف الذي أثار الذعر في منطقة البيت الأبيض.

جدير بالذكر أن حادثة 11 سبتمبر والتي نتجت في الأساس عن إختراق المجال الجوي لأمريكا في عام 2001 ما زالت تُلقي بظلالها ،خاصة بعد أن قامت تلك الطائرات التي اخترقت المجال الجوي بعمليات انتحارية أدت إلى سقوط الألاف في ذلك الوقت في مشهد مأساوي.