زلزال يطيح ب40 محافظ ونائب خلال ساعات قليلة.. ومفاجأة تعيين شباب البرنامج الرئاسي

زلزال يطيح ب40 محافظ ونائب خلال ساعات قليلة.. ومفاجأة تعيين شباب البرنامج الرئاسي
زلزال يطيح ب40 محافظ ونائب خلال ساعات قليلة.. ومفاجأة تعيين شباب البرنامج الرئاسي

صرحت مصادر مطلعة أنه خلال الساعات القليلة القادمة، سيتم الإعلان عن حركة المحافظين الجديدة المنتظرة، ومن المفترض أن يؤدى المحافظين ونوابهم الجدد اليمين القانونية أمام الرئيس السيسي خلال ساعات قليلة من الآن، ويعتقد أن معظم المحافظين الجدد سيتم الذين سيتم تعينهم من خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

وتعد حركة المحافظين تلك بمثابة زلزال يهز عرش 13 محافظا، حيث من المنتظر تعيين 13 محافظا و27 نائبا ومعاونا، وسوف يتم عقد اجتماع يجمع بين السادة المحافظين الجدد والرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك عقب أداء اليمين القانونية أمام الرئيس، لتوضيح خط سير المرحلة القادمة.

ويذكر أنه قد قام 27 محافظا، و18 نائبا، بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي،  في أغسطس من العام الماضي، حيث كانت تعد أكبر حركة محافظين.

وكان قد كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى المحافظين السابقين ببذل أقصى جهد لخدمة المواطنين، من أجل تلبية احتياجاتهم، كما قام السيد الرئيس بتكليف المحافظين السابقين باستغلال الميزات التنافسية والموارد المتاحة في كل محافظة، والعمل على تحويلها إلى فرص استثمارية بما ينعكس على توفير فرص عمل جديدة للشباب، وأيضا تطوير المحافظة ووضع الخطط اللازمة لزيادة مواردها وبالإضافة إلى تحسين مستوى المعيشة بها.

نبذة عن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الذي يساهم في تعيين النسبة الأكبر من المحافظين الجدد

البرنامج الرئاسي هو برنامج يهدف إلى تأهيل الشباب للقيادة والناصب العليا، كما يعمل على إنشاء قاعدة قوية وغنية من الكفاءات الشبابية، لكي تصبح قادرة ومؤهلة للعمل السياسي، والإداري، والمجتمعي بالدولة.

ويتم ذلك عن طريق اطلاع الشباب على أحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي،كما يعمل البرنامج على  زيادة قدرة الشباب على تطبيق الأساليب الحديثة لمواجهة المشكلات التي تحيط بالدولة المصرية.