أول بلاغ للنائب العام .. بشأن المشير طنطاوي

أول بلاغ للنائب العام .. بشأن المشير طنطاوي

تقدم المحامي فهمي بهجت، ببلاغ للنائب العام، ضد رئيس أحد المواقع الإلكترونية، الذي نشر خبر وفاة موكله، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري السابق، إبان تخلي الرئيس حسني مبارك عن منصبة كرئيس لجمهورية مصر العربية، أثناء ثورة يناير 2011م .

وقد تضمن البلاغ، اتهام الموقع بنشر أخبار كاذبة، تستهدف إثارة الراي العام، مطالبًا بإغلاق الموقع، وحمايته شخصيًا من المقدم ضدهم البلاغ، فضلًا عن التحقيق معهم واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الموقع وصاحبه، حيث أن الخبر أضر بموكله وأسرته ومحبيه ضررًا بالغًا .

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت خبر وفاة المشير طنطاوي نقلًا عن الموقع، بعد أن تعرض لأزمة صحية طارئة، ولم يتم نشر أي تفاصيل، ولم يتم تكذيب الخبر من الموقع، وقام العديد من المقربين من المشير بنفي الخبر بشكل قاطع، موضحين استقرار حالته، وتعافيه وتماثله للشفاء .

 

ويذكر أن المشير طنطاوي ولِد لأبوين مصريين من النوبة، عام 1935م، وتخرج من الكلية الحربية عام 1956م، وشارك في حربي يونيو 1967 واكتوبر 1973م، وحصل على نوط الشجاعة العسكرية عام 1975م، وتدرج في المناصب إلى أن تقلد حقيبة وزارة الدفاع عام 1991م، ثم حصل على رتبة مشير عام 1993م، وظل بالمنصب حتى ثورة يناير 2011م، ورأس المجلس العسكري حتى 2012م، وأحيل للتقاعد في أغسطس 2012م، ومنح قلادة النيل، وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية .

وأقرأ معنا :

تكذيب خبر وفاة الاعلامي «توفيق عكاشة»

علاء مبارك يخرج عن صمته .. ويرد على خبر وفاة والدته

بعد اعلان شائعة وفاته .. ننشر اخر صورة للرئيس مبارك .. شاهد كيف تغيرت ملامحه