“نبتة سحرية” رخيصة جداً تحمي كبدك وتخلصك من الالتهابات البولية وتحارب السرطان

“نبتة سحرية” رخيصة جداً تحمي كبدك وتخلصك من الالتهابات البولية وتحارب السرطان
البقدونس

البقدونس نبات عشبي، وأيضاً نبتة سحرية يستخدم في الأطعمة، وكزينة تزين به الأطعمة، وأيضاً يضاف كنهكة على السلطات والطبائخ، ويستخدم البقدونس في صناعة الصابون والعطور والمستحضرات التجميل لوجود رائحة طيبة لذلك يستخدم كمادة عطرية، ويحتوي البقدونس على مكونات فعالة، وخصائص علاجية.

من فوائد البقدونس أنه علاج التهابات المسالك البولية، وعلاج الحصوات في الحالب أو الكليتين، ويمكن القضاء عليه من خلال البقدونس لأنه يعمل كمدر البول.

كما يعزز المناعة وحماية الجسم من تكوين خلايا السرطانية لأن البقدونس يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.

ويساعد البقدونس علي تقوية العظام لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم المهم لبناء العظام، كما يعالج البقدونس حالات الربو والتهابات الشعب الهوائية والسعال .

ويتميز البقدونس بأنه علاج فعال لضغط الدم ويساعد على تنظيم مستوياته، وكذلك علاج ممتاز لقرحة المعدة أو الأمعاء أو القولون بسبب وجود بعض المواد التي تعمل على زيادة المناعة من القرحة وعلاجها بشكل تام.

ويعمل البقدونس على تجديد أنسجة وخلايا الكبد بعد الأضرار الناجمة عن الأمراض المزمنة ويوجد في البقدونس مادة تنتج العصارة الصفراوية في الكبد التي تساعد على هضم الدهون في الأمعاء، ويدعم البقدونس أيضاً صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

يخفض مستويات السكر في الدم لأن البقدونس يعمل على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، ويستخدم كعلاج بديل لمرضى السكري في بعض البلاد، ويعمل أيضًا على زيادة الذاكرة، ويقلل من حالات النسيان المتكررة.