تعرف على وزير الزراعة الجديد.. محاسب وعمل بالبنك الأهلي

تعرف على وزير الزراعة الجديد.. محاسب وعمل بالبنك الأهلي
تعرف على وزير الزراعة الجديد.. محاسب وعمل بالبنك الأهلي

قام المحاسب السيد محمد القصير أحد الوزراء المختارون في التعديل الوزاري الجديد، بأداء اليمين الدستورية ، وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد.

جزء من السيرة الذاتية لوزير الزراعة الجديد

عمل في البنك الأهلي عام 1980، كما نجح في مجال العمل المصرفي بالعديد من البنوك لمدة 30 عاما، وتدرج في المناصب، حتى وصل إلى وظيفة عضو مجلس إدارة، وأيضا رئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك.

وفي عام 2014 شغل السيد محمد القصير منصب رئيس مجلس بنك التنمية الصناعية والعمال، كما تولي رئاسة البنك الزراعي في عام 2016، وذلك بعد صدور قرار من رئيس الوزراء السابق بتعيينه.

تمكن السيد محمد القصير وزير الزراعة الجديد من خفض نسبة الخسائر الحادة بالبنك، وذلك في ملف أصحاب الديون المتعثرة، كما قام بتقديم أكبر منح بقروض لمربي الماشية، وذلك من خلال مشروع إحياء البتلو، إضافة إلى المشاركة في كارت الفلاح.

ويتميز وزير الزراعة الجديد، بخبراته الكبيرة في المؤسسات المالية والشركات، كما انه حاصل على العديد من الدورات المصرفية المتخصصة داخل مصر وخارجها، وبشكل خاص  الدورات المتعلقة بالمخاطر، وكيفية التعامل معها.

ويذكر أن التعديل الوزاري الجديد تضمن، اختيار مصطفى مدبولي وزيرًا للاستثمار والإصلاح الإداري، وذلك بجانب احتفاظه بمنصب رئيس الوزراء، وتم اختيار خالد عناني وزيرًا للسياحة والآثار، كما شغل منصب وزير العدل عمر مروان ، إضافة إلى هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية، وأيضا رانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي، وعودة وزارة الإعلام مرة أخرى، واختيار أسامة هيكل وزيرًا لها، ومحمد منار كمال عبدالحميد عنبة وزيرا للطيران المدني، اختيار نيفين القباج وزيرة للتضامن الاجتماعي بدلا من غادة والي، وأما عن التجارة والصناعة فقد شغلت هذا المنصب نيفين جامع ، وأخير وزير المجالس النيابية علاء فؤاد أبو الحسن.