بالفيديو| طقس ليلة رأس السنة.. أحذروا وتعرفوا على التفاصيل

بالفيديو| طقس ليلة رأس السنة.. أحذروا وتعرفوا على التفاصيل

كشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، عن تفاصيل حالة الطقس شديد البرودة تلك الأيام، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “أخر النهار” المذاع على قناة “النهار” الفضائية.

فعلق شاهين قائلا “نحن في الشتاء وشتاء مصر في شهر ديسمبر ويناير، الرياح الجنوبية القادمة من تالصحراء الغربية رياح جافة، وسرعتها ناقلة كمية البرودة الموجودة في المناخ القاري اللي في الصحراء، وذلك مع غياب أشعة الشمس، الصحراء تكن ثلاجة”.

وأردف شاهين “رغم إن درجة الحرارة 18 درجة، إلا أن نشاط الهواء وإتجاه الرياح بيخلينا نحسها كأنها 11 درجة الصبح، رياح جنوبية قادمة من شرق ليبيا، وليبيا أصلا بها امطار غزيرة في هذا الفترة”.

وتابع شاهين “الأجواء فعلا باردة، وفرص سقوط الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، سنستمتع بالخروج والاحتفال بأعياد الميلاد، ولكن مع ارتداء ملابس شتوية ثقيلة، نحن نرتدي ملابس ثقيلة من داخل البيت، فلابد من أخذ الاحتياط خارج المنزل”.

وأضاف شاهين “ودرجات الحرارة دي مش موجة، وخلال الفترة القادمة ممكن تنزل درجة أو درجتين كمان، وفرص سقوط أمطار، طبعا الأجواء اللي إحنا فيها دي مستمرة معانا لشهر يناير”.