بالأرقام| التليفزيون الإيراني يُعلن مكافأة مالية ضخمة مقابل رأس ترامب

بالأرقام| التليفزيون الإيراني يُعلن مكافأة مالية ضخمة مقابل رأس ترامب
دونالد ترامب

أعلن التليفزيون الإيراني عن جائزة مالية كبيرة لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وذلك رداً على مقتل الجنرال الإيراني ” قاسم سليماني” على يد غارة أمريكية فجر الجمعة بالعراق، وقال مقدم برنامج التليفزيون: ” سكان إيران 80 مليون نسمة وعلى عدد سكان إيران، نريد نقوم بحملة لجمع 80 مليون دولار أمريكي تقدم مكافأة لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي ترامب”.

بالأرقام| التليفزيون الإيراني يُعلن مكافأة مالية ضخمة مقابل رأس ترامب 7

وأضاف مقدم البرنامج أنه سوف يتم تقديم تلك المكافأة للشخص الذي يأتي برأس من أصدر قرار بقتل الجنرال الإيراني: ” ستقدم هذه المكافأة المالية والتي قدرها 80 مليون دولار أمريكي للشخص الذي يأتينا برأس من أصدر أوامر قتل الجنرال سليماني وهو الرئيس الأمريكي المجنون صاحب الشعر الأشقر”.

وأشارت منذ أيام صحيفة  ” ذا ناشيونال الإماراتية أن الهاشتاج ” الحرب العالمية الثالثة” قد تصدر تويتر وجاء بأكثر من 200 ألف تغريده، وسط تفاعل كبير من النشطاء بعد إطلاق الهاشتاج، ويثير مقتل ” قاسم” مخاوف كبيرة من احتمال نشوب حرب في المنطقة خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد تعهد إيران بالانتقام من قتلة سليماني، ووصفت عملية اغتياله بت” الجريمة البشعة”.

ومن جانبه توقع نائب رئيس تحرير ذا ناشيونال ” جاك مور” أن إيران قد تحاول خلال الفترة القادمة اغتيال رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية و جهاز الموساد على أرض أجنبية انتقاماً لمقتل سليماني.

وتوعدت الدولة الإيرانية الولايات المتحدة الأمريكية برد  قاس بعد مقتل الجنرال ” سليماني” قائد فيلق القدس في الغارة الجوية صباح اليوم والتي نفذتها طائرات أمريكية قرب مطار بغداد في العراق.

وقال المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أن هناك انتقام قوي ينتظر المجرمين وفق ما ذكرته وكالة الأنباء ” فارس الإيرانية” والتي قال فيها: ” انتقام قاس ينتظر المجرمين.. والدول الحرة في المنطقة ستنتقم للجنرال”.