«صقيع وأمطار غزيرة ورياح تصل لـ 40 كم».. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس وعاصفة ترابية على القاهرة خلال ساعات

«صقيع وأمطار غزيرة ورياح تصل لـ 40 كم».. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الطقس وعاصفة ترابية على القاهرة خلال ساعات
عاصفة تضرب القاهرة

قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” إبراهيم عطا” أن الموجة الغير مستقرة للطقس قد بدأت في السواحل الشمالية الغربية للبلاد المصرية، وأنه من المتوقع وصولها إلى محافظات الدلتا والوجه البحري مع مساء يوم الثلاثاء، وأن سرعة الرياح ما بين 10 إلى 20 عقدة أي بسرعة تتراوح ما بين 30إلى 40 كم في الساعة، وأنه من المتوقع أن تصل لحد العاصفة لوجود رياح جنوبية وتصل لأكثر من 40كم في الساعة.

طقس الساعات القادمة

وأضاف ” عطا” من خلال تصريحات صحفية هامة قائلاً: ” العاصفة تبدأ سرعتها بعد أن تتجاوز سرعة الرياح 40 كم في الساعة، ونتوقع أيضا سقوط أمطار على القاهرة مساء الأربعاء تصل حتى شمال الصعيد”.

والجدير بالذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية قد توقعوا أن تتعرض البلاد لموجة غير مستقرة بداية من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة القادم، وناشدت الهيئة جميع المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة طوال اليوم.

عاصفة ترابية

وأتوقع الخبراء من خلال بيان رسمي أن البلاد سوف تشهد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء البلاد، وتصل لحد العاصفة على الأماكن الصحراوية والمكشوفة، مما يزيد المواطنين شعوراً بالبرودة وتؤدي إلى اضطراب في الملاحة على البحرين الأحمر والمتوسط.

وناشدت الهيئة جمع المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال تلك الفترة من أجل الحفاظ على صحتهم وعدم التعرض لنزلات البرد بسبب التلقبات الجوية التي تشهدها مصر خلال الفترة القادمة.

الطقس حتى الخميس القادم

وتقوع الخبراء أنه سوف تنشط الرياح خلال الساعات القادمة بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة حيث تصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما توقع الخبراء سقوط أمطار غزيرة على عدد من المناطق يمكنك التعرف على تفاصيل الطقس حتى يوم الخميس القادم من خلال الرابط التالي