الاستشعار عن بعد يكشف تفاصيل طقس الغد الجمعة ويُعلن عن موعد تحسن الطقس

الاستشعار عن بعد يكشف تفاصيل طقس الغد الجمعة ويُعلن عن موعد تحسن الطقس
حالة الطقس غداً الأربعاء

كشفت منذ قليل مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية الدكتورة ” إيمان شاكر” أن حالة الطقس الغير مستقرة سوف تستمر حتى يوم الغد الجمعة، وأن معدل درجات الحرارة سيكون منخفض عن الطبيعي من 3 إلى 4 درجات وأن الطقس سوف يكون بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على سيناء، بالتزامن مع نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على المناطق الصحراوية المكشوفة.

الاستشعار عن بعد يكشف تفاصيل طقس الغد الجمعة ويُعلن عن موعد تحسن الطقس 1

تفاصيل طقس اليوم والغد

قال مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الرصاد الجوية الدكتور ” محمود شاهين”  أن درجة الحرارة سوف تُسجل غداً على مدينة القاهرة 8 درجات خلال الساعات الأولى من صباح الغد الخميس، وأن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 16 إلى 17 درجة، كما ناشد المواطنين بضرورة ارتداء الملاس الثقيلة الشتوية خلال طوال اليوم.

وأضاف ” شاهين ” من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” حديث المساء” المذاع على قناة ” أم بي سي مصر” الفضائية المصرية، أن الدولة المصرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالتزامن مع نشاط الرياح مما يسبب انخفاض درجات الحرارة والإحساس بالبرودة.

وحذر مدير مركز التحاليل الجوية قائلاً: ” حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى يوم الجمعة المقبل وسنشهد ظاهرة جديدة وهي فرص سقوط الأمطار على القاهرة يومي الخميس والجمعة من خفيفة إلى متوسطة”.

وتابع سيادته مؤكداً على أنه يوجد توقعات بفرص لسقوط الأمطار بعد الغد الجمعة وتبدأ حالة الاستقرار من يوم السبت القادم: ” هناك فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة المقبل وتبدأ حالة الاستقرار من يوم السبت المقبل”

شاهد بالفيديو