ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار والسبب ؟

ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار والسبب ؟
ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار

قد يكون أمرًا غريبًا وبعيد عن التصديق عند الكثيرين ، ولكنه حصل بالفعل، حيث قام الياباني يوساكو مايزاوا، أحد أقطاب صناعة الأزياء في العالم، وهو  ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار والسبب حسب ما وصفه بـ “تجربة إجتماعية ” ويرمي من ورائها معرفة ما إذا كانت الأموال ستساعد في تعزيز سعادتهم، ومن المقرر أن يمنح الملياردير الياباني مبلغًا آخر يبلغ نحو مليون ين، أي ما يعادل 9000 دولار أمريكي لألف آخرين من متابعيه على تويتر تم اختيارهم بطريقة عشوائية ممن أعادو نشر تغريدته التي نشرها على حسابه في تويتر في الأول من يناير الجاري، ومن المقرر ان يتم تعقب تأثير المال على هؤلاء من خلال إجراء استطلاع عادي للرأي.

ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار

ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار والسبب ؟ 7
ملياردير يمنح متابعيه على تويتر 9 ملايين دولار

سبب التبرع

وذكرت وكالة رويترز أن مايزاوا الملياردير الياباني والبالغ من العمر 44 عامًا قال على موقع يوتيوب : “إنها تجربة اجتماعية جادة”، وأنه “يأمل أن تجذب اهتمام الأكاديميين وخبراء الاقتصاد”، ومن آرائه وفلسفته حول المال اشتهر مايزاوا بإنفاقه المال الكثير على اللوحات الفنية والسيارات الرياضية ولكنه يميل للتامل في أفكار مثل “عالم خال من المال”.

ويربط مايزاوا منحه للمال وهباته بفكرة الدخل الأساسي، أو بنظرية توفير المدفوعات بشكل دوري لجميع المواطنين بدون قيود، مما لاقت استحسانًا في بعض الأوساط السياسية، ودعم كبير ولا سيما من المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية أندرو يانغ.

ومن جهته توشيهيرو ناغاهاما، كبير الإقتصاديين في “معهد أبحاث حياة داي إيتشي” قال إن “الأساسي” هنا تعني “الحد الأدنى المعتاد الذي يوفر الشعور بالأمان، وما يقدمه مايزاوا مختلف تماما”.

وأضاف ناغاهاما:  أن “مايزاوا ونظرًا لأن “لديه المال ووقت الفراغ” لتسديد المدفوعات، فقد شعر بالحاجة إلى محاولة إثارة نقاش أكبر حول مزايا النظرية في اليابان”.

وأشار ناغاهاما إلى أن فكرة الدخل الأساسي عالمي لاقت دعمًا بشأن المخاوف من أن تتسبب التكنولوجيا، مثل الذكاء الصناعي، في القضاء على عدد كبير من الوظائف.

 ليست المرة الأولى

وهذه التجربة لـ “مايزاوا” ليست المرة الاولى فقد كان له تجربة سابقة بشأن إعادة نشر تغريدة له، ولكن في هذه المرة كانت المكافأة أكبر، ونجح من خلالها بكسر الرقم القياسي لأكثر التغريدات انتشارا على موقع “تويتر”، حيث وعد بتوزيع مليون دولار لمئة شخص يقومون بإعادة نشر تغريدته وخلال 48 ساعة تخطت إعادة التغريدة نحو 5.6 ملايين مرة، لتصبح التغريدة الأكثر مشاركة في تاريخ “تويتر”.

ويبلغ الآن الاشخاص المتابعين له على موقع “تويتر” ما يزيد عن 7 مليون شخص بعد إعلان إنفصاله عن صديقته الممثلة وعارضة الأزياء أيامي غوريكي.

ويشار إلى أن مايزاوا كسب في نوفمبر الماضي نحو 900 مليون دولار من خلال بيع أعماله التجارية عبر الإنترنت “زوزو إنك” إلى مجموعة “سوفت بانك”.