بيان هام من الخارجية المصرية بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا وتُشدد على تلك الأمور

بيان هام من الخارجية المصرية بشأن وقف إطلاق النار في ليبيا وتُشدد على تلك الأمور

أكدت الدولة المصرية على ترحيبها بوقف إطلاق  النار غير المشروط التي تم الإعلان عنه مساء أمس في الدولة الليبية، ودعمت كل ما يحقن دماء الشعب الليبي الشقيق خلال الفترة القادمة، كما أشارت إلى ضرورة العودة إلى العملية السياسية وإطلاق المسارات الثلاثة السياسية والأمنية والاقتصادية وفقاً لجهود المبعوث الأممي.

بيان مصر بشأن وقف إطلاق النيار في ليبيا

وأضافت الخارجية المصرية من خلال بيان لها منذ قليل دعمها الشامل لحفظ أمن الدولة الليبية ودول الجوار ودول حوض البحر المتوسط بما يحفظ سلامة أرض ليبيا وسلامة أراضيها خلال الفترة القادمة.

كما شددت مصر على ضرورة الاستمرار في مكافحة التيارات المتطرفة في ليبيا، وضرورة التعامل بحزم قوي مع كل تدخل خارجي يُقدم الدعم لتلك التيارات والذي يُرسل المقاتلين إلى الأراضي الليبية.

وذكرت الدولة المصرية أن نجاح العملية السياسية يتطلب الإلتزام وضرورة تفكيك المليشيات بالتوازي مع وقف إطلاق النيران في ليبيا، وهو الأمر الذي سوف تحرص عليه الدولة المصرية  بالتعاون مع الشركاء، وخاصة أنه يُحقق مصالح جميع الأطراف في الساحة الدولية

وأشارت مصر أن وقف إطلاق النار في ليبيا يُعد الخطوة الأولى التي يجب تنفيذها، وبعدها يجب تنفيذ ما يتعلق بتشكيل المجلس الرئاسي تشكيلاً سليماً وتحقيق عدالة توزيع الثروة في ليبيا، واحترام دور مجلس النواب، وأن مسئولية الجيش الليبي هى حماية أمن ليبيا واستقرارها.