بعد التصريحات التركية المثيرة عن مصر.. الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال التركي

بعد التصريحات التركية المثيرة عن مصر.. الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال التركي
وزارة الخارجية المصرية

أفادت مصادر دبلوماسية مصرية منذ قليل أن وزارة الخارجية قد استدعت اليوم الخميس 16 يناير 2020 القائم بالأعمال التركي ” مصطفى كمال”، وجاء ذلك رداً على تصريحات الخارجية التركية المثيرة حول القبض على مخرجين أتراك بالقاهرة.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أنه تم التشديد على القائم بالأعمال التركي ” كمال” خلال جلسة اليوم على الرفض المصري لحملة البيانات والتصريحات العدوانية التركية مع التأكيد على ضرورة احترام القوانين المصرية وعدم خرقها أو الالتفاف عليها.

وكانت وزارة الخارجية التركية قد قالت أن مداهمة قوات أمن المصرية مساء يوم الثلاثاء الماضي لمكتب وكالة الأناضول بالقاهرة، وتم توقيف عامليه دون أي ذريعه، وأن ذلك يُعد ترهيباً وتضيقاً ضد الصحافة التركية وأدانت تلك الواقعة بشدة.

حيث طالبت الخارجية التركية السلطات المصرية بضرورة إخلاء سبيل عاملي مكتب الأناضول بالقاهرة ومن بينهم مواطن تركي، وذلك على وجه السرعة.

والجدير بالذكر أن العلاقات التركية المصرية تشهد توترات قوية خلال هذه الفترة، وخاصة بعد تولي الرئيس المصري ” عبد الفتاح السيسي” الرئاسة المصرية، كما أن المنطقة بالكامل تشهد تطورات كبيرة وخاصة بعد موافقة البرلمان التركي على إرسال قوات عسكرية إلى الدولة الليبية من أجل مساندة حكومة الوفاق الوطنية، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل عن الوضع خلال الفترة القادمة.