الدقهلية تُحذر جميع المواطنين من التعامل مع الخفافيش والإبل وتكشف عن السبب

الدقهلية تُحذر جميع المواطنين من التعامل مع الخفافيش والإبل وتكشف عن السبب

أكد وكيل وزارة الطب البيطري بمحافظة الدقهلية الدكتور ” عبد المنعم المنجي” أنه لا توجد حالات كرونا بالمحافظة حتى الآن، وأنه تم تكثيف الندوات الإرشادية لجميع المواطنين بالمحافظة بعد الإعلان عن هذا المرض الخطير في دول العالم وخاصة الصين.

القليوبية تُحذر المواطنين من الاختلاط بالإبل والخفافيش

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطري من خلال تصريحات صحفية هامة أنه تم تكليف فريق التقصي الوبائي بالمديرية من أجل الكشف المبكر  عن أي حالة إصابة بالحيوانات، وذلك من خلال تكثيف الوعي لدى المواطنين من أجل الحفظ على صحتهم والحد من انتشار الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان، ويأتي ذلك من خلال توجيهات الطب البيطري لإحكام السيطرة لدخول وانتشار أي أمراض وبائية للمحافظة.

وأشار ” المنجري” أنه في حالة الاشتباه في الإصابة بالمرض الخطير  ” كرونا” يتم التوجه فوراً للمستشفى للكشف الصحي، ومن أعراض المرض: ” عطس وكحة وإفرازات مخاطية و ارتفاع فى درجة الحرارة و التهاب رئوي حاد يؤدي إلى الوفاة يتم التواصل على الفور مع مستشفي الحميات والطب البيطري لاتخاذ اللازم والقضاء على العدوى”.

ومن جانبة طالب محافظ الدقهلية الدكتور “أيمن مختار” جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر  عند الاختلاط بالحيوانات والخفافيش والإبل وخاصة عند التعامل مع المصابين بمرض الكورونا، وذلك نظراً لسهولة انتقاله عن طريق تلوث الأيدي والهواء، وكذلك جميع إفرازات وسوائل المريض.