أسعار الحج 2020 والبرنامج الاقتصادي لإحدى الشركات السياحية

أسعار الحج 2020 والبرنامج  الاقتصادي لإحدى الشركات السياحية
أسعار الحج الاقتصادي

يٌعد الحج إلى بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلا هو أحد أركان الإسلام الخمسة، لذلك نجد المسلمين يبحثون عن أسعار الحج 2020 كل عام والإطلاع عليها لعل الله تعالى يكتبها لهم، وتتنافس الكثير من الشركات السياحية في وضع أسعار الحج مناسبة إلى أكثر الفئات بالإضافة إلى اختيار فنادق قريبة من الحرم الشريف  لكي تجذب أكبر عدداً للتقديم عليها.

أسعار الحج 2020
أسعار الحج 2020

زيادة متوقعة في أسعار الحج 2020

أعلن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني عن انتهاء غرفة شركات السياحة المصرية من إعداد كافة الضوابط والقواعد المنظمة للحج السياحي بعد مناقشتها من قبل اللجنة العليا للحج والعمرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة أن هناك اجتماعات تتم بصفة مستمرة ودورية بين وزارة السياحة واللجنة العليا للحج والعمرة من أجل مناقشة جميع أسعار الحج 2020 والضوابط للخروج بموسم حج ناجح.

توقعت العديد من شركات السياحة الدينية ارتفاع أسعار الحج الاقتصادي 2020 بزيادة تتراوح ما بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف جنيه بالمقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع الرسوم التي تم إضافتها على المسار الإلكتروني للحج هذا العام، حيث أعلنت السلطات السعودية عن وضع رسوم 300 ريال للتكرار، بالإضافة إلى مبلغ 620 ريال رسوم تأمين النقل بين عرفات ومنى، كما أن هناك ارتفاع بنسبة 5 % في أسعار الفنادق قي المدينة المنورة ومكة وهي زيادة سنوية وأخيراً 50 ريال زيادة شيك الطوافة.

أسعار الحج الاقتصادي وبرنامج إحدى الشركات السياحية

أعلنت إحدى الشركات السياحية عن أسعار الحج الاقتصادي والبرنامج المفترض تقديمه خلال فترة الحج بالإضافة إلى أسماء الفنادق المقرر الإقامة فيها ونعرض فيما يلي الأسعار والبرنامج للاسترشاد بها.

  • سعر الحج الاقتصادي يبدأ من 55 ألف جنيه

برنامج الحج الاقتصادي

  1. الإقامة بمكة المكرمة في فندق خمس نجوم بالقرب من الحرم في المدة من 1 إلى 4 ذو الحجة وهي فترة التحسينوتشمل وجبتي الإفطار والعشاء.
  2. الإقامة في أحد العمائر الفندقية بمنطقة العزيزية وهي الفترة الأساسية ويتخللها أيام المشاعر وتبدأ من 4 إلى 15 ذو الحجة 1441 وتشمل وجبتي الإفطار والعشاء.
  3. في الساعات الأولى من يوم 9 ذو الحجو الصعود إلى جبل عرفات والإقامة في أحد الخيام المجهزة والمكيفة بأعلى مستوى مع تقديم وجبتي الإفطار والغذاء.
  4. عند غروب الشمس يبدأ النزول من عرفات والتوجه للمبيت في المزدلفة ويقدم وجبة العشاء لانش بوكس (  lunch box ).
  5. في يوم 10 من ذو الحجة الإقامة في منى بخيام مجهزة ومكيفة بالإضافة إلى توفير وجبات الإفطار والغذاء والعشاء.
  6. العودة إلى منطقة العزيزية والإقامة بها حتى 15 من ذو الحجة 1441 هـ.
  7. في الفترة ما بين 15 إلى 18 ذو الحجة 1441 التوجه إلى المدينة بفنادق خمس نجوم قريبة من المسجد النبوي الشريف.
  8. العودة إلى أرض الوطن.