السفير الصيني: فيروس كورونا لا يوجد بين الجالية الصينية في مصر

السفير الصيني: فيروس كورونا لا يوجد بين الجالية الصينية في مصر
فيروس كورونا لا يوجد بين الجالية الصينية في مصر

فيروس كورونا انطلق من مدينة هوبي الصينية، وقد أعلنت السلطات الصينية عن بعض حالات الوفاة بسبب الإصابة بهذا الفيروس الجديد، ويوجد أنباء عن تزايد أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا، كما أن السلطات قامت بعزل ما يقرب من مليون صيني، وذلك لمحاولة الحد من انتشار الفيروس.

فيروس كورونا لم يُصْب الجالية الصينية في مصر

قال السفير لياو لي تشيانغ، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد فيروس كورونا بين الجالية الصينية في مصر، وأن السياح الصينيين سيغادرون مصر في غضون خمسة أيام، كما أضاف أنه لم يتم اكتشاف أي حالة بين الطلاب المصريين في الصين.

كما قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد يوم الإثنين، أنه لم يتم تسجيل أي حالة لفيروس كورونا في مصر، كما أطلقت وزارة الصحة حملات في سبع محافظات في مصر لفحص المطاعم الصينية، وتفعيل وسائل الرقابة الصحية بالتزامن مع الذعر الذي يجتاح العالم من فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان الوزارة، كلفت الوزارة المحافظين بفحص المطاعم للتأكد من أن الطعام المقدم للمصريين آمن، وسيتم فحص العمال الصينيين في جميع هذه المطاعم بالكامل للتأكد من حصولهم على شهادات صحية، وفي حالة إذا تم إكتشاف أي من العمال الصينيين مصاب بفيروس كورونا، فسيتم نقلهم إلى غرف العزل في المستشفيات التي تعالج هذا النوع من الأمراض، وفي الوقت نفسه، أكدت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن مصر خالية من الفيروس الجديد، مضيفة خلال جولتها التفقدية في مطار شرم الشيخ الدولي يوم الأحد أن الوزارة اتخذت بالفعل جميع التدابير اللازمة ضده.

مصر خالية من فيروس كورونا الصيني

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية حالة الطوارئ في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في جميع محافظات الجمهورية، وذلك كإجراء أمني لمنع انتشار فيروس كورونا، كما أضافت وزارة الصحة أنه تم التنبيه على جميع مداخل ومخارج الدولة، بأن تتم عملية فحص لجميع الوافدين إلى مصر، وكذلك المسافرين منها.

كما أعلن رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة علاء عيد في تصريحات تلفزيونية يوم الجمعة، إن الفيروس الجديد هو النوع الثالث من فيروس كورونا، والذي يعتبر من أنواع فيروسات البرد الشائع، بالإضافة إلى أن منها أشكال شديدة تهدد الحياة، بما في ذلك السارس وفيروس كورونا، وأكد أن مصر خالية تماماً من أي حالة مصابة بفيروس كورونا الجديد.

ظهور فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت الولايات المتحدة يوم السبت، بعض الحالات التي أُصيبت بفيروس كورونا الجديد، وقد تم تأكيد الحالة الثالثة المصابة في جنوب كاليفورنيا، وتم الإبلاغ عن الحالتين الأخريين في واشنطن العاصمة وشيكاغو، وأيضاً تم الإبلاغ عن أربع حالات في اليابان، والتي أعلنت أن المواطنين اليابانيين سيعودون من ووهان عبر رحلات الطيران القادمة.