عاجل| كاف يفرض عقوبات على الهلال السوداني ويعتمد نتيجة مباراة الأهلي

عاجل| كاف يفرض عقوبات على الهلال السوداني ويعتمد نتيجة مباراة الأهلي
اعتماد نتيجة مباراة الأهلي والهلال

كشف منذ قليل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن عقوبات أحداث الشغب التي حدثت في مباراة الهلال السوداني والنادي الأهلي المصري في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجوهرة بالدولة السودانية في الجولة الأخيرة من بطولة دوري المجموعات لأبطال أفريقيا.

الأهلي المصري يصعد وعقوبات على الهلال السوداني

 مباراة الأهلي والهلال السوداني
مباراة الأهلي والهلال السوداني

اعتمد الاتحاد الأفريقي نتيجة مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني بالتعادل بهدف لكل منهما، كما عاقب النادي السوداني من حضور جماهيره لمدة أربع مباريات مع تغريمه 100 ألف دولار منهما 50 ألف دولار أمريكي مع وقف التنفيذ بشرط عدم إدانته خلال عام بارتكاب جريمة مماثلة.

كما قرر الـ “كاف” إيقاف مدير العلاقات العامة بالنادي السوداني “حسن محمد” لمدة خمس مباريات، بالإضافة إلى تغريمه عشرة آلاف دولار.

والجدير بالذكر أن مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في بطولة دوري أبطال  أفريقيا قد شهدت أحداث شغب بعد نزول الجماهير إلى أرضية المعلب في محاولة للإعتداء على اللاعبين والحكم، وعلى الفور نزلت قوات الجيش والشرطة وأمن المعلب وتم فرض كردون أمني على لاعبي المارد الأحمر والحكام.

وتأهل النادي الأهلي إلى المجموعة التالية كثاني المجموعة برصيد 11 نقطة، وجاء خلف النجم الساحلي المتصدر للمجموعة بـ12 نقطة، والجميع ينتظر القرعة لدور بع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي من المقرر إقامتها في القاهرة مساء الأربعاء.