بيان هام من مجلس الوزراء بشأن تطورات حالة المصريين المحتجزين العائدين من الصين ونقل حالتين للمستشفى

بيان هام من مجلس الوزراء بشأن تطورات حالة المصريين المحتجزين العائدين من الصين ونقل حالتين للمستشفى
تطورات الحالة الصحية للمصريين المحتجزين العائدين من الصين

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار ” نادر سعد” أن المصريين المحتجزين العائدين من الصين وبالتحديد من مدينة ووهان قد تم نقلهم من المطار في أتوبيسات مجهزة إلى مكان الإقامة، كما أنه تم فحص جميع العائدين طبياً من أجل التأكد من عدم وجود أي أعراض مرضية عليهم، وذلك بعد إعلان الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية عن حجزهم لمدة 14 يوماً للتأكد من سلامتهم من فيروس كرونا، وتم توفير الطعام ووسائل الترفية لهم في مكان الإقامة.

تطورات حالة المصريين المحتجزين العائدين من الصين

وأضاف ” سعد” من خلال مداخلة هاتفية بالإعلامي ” أحمد موسى” مقدم برنامج على مسئوليتي  على فضائية صدى البلد المصرية، أن عدد  الأطقم الطبية الموجودة مع المصريين المحتجزين العائدين من الصين يقترب من 200 شخصاً.

المصريين المحتجزين العائدين من الصين
المصريين المحتجزين العائدين من الصين

وأوضح سيادته أن من بين المصريين العائدين من الصين 11 طفلاً رضيعاً، وأنهم يحتاجون إلى تعامل خاص من الأطباء والعاملين بالأطقم الطبية، قائلاً: ” عندما علمنا أن هناك رضع، وفرنا ألبان الأطفال وكل المتعلقات التي يحتاجونها”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة أنه على مدر اليومين الماضيين وجد حالتين تعانيان من ارتفاع درجة الحرارة  بشكل ملحوظ، وعلى الفور تم نقلهم إلى المستشفى من أجل التأكد من سلامتهم، وتم الكشف عليهم، حيث كان ارتفاع درجة الحرارة طبيعية ثم انخفضت بعد ذلك وعادت لطبيعتها.

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية قد أرسلت طائرة خاصة إلى الصين من أجل إجلاء الرعايا المصريين، وذلك بعد انتشار وباء كرونا فيها، وهبطت في مطار العالمين وسط إجراءات أمنية مشددة