اخر اخبار اليمن اليوم 28/4/2014

اخر اخبار اليمن اليوم 28/4/2014
اخر اخبار اليمن اليوم

كالمعتاد نستعرض اليوم جولة اخبارية لاهم وابرز اخبار اليمن وعرض اخر تطوارات الوضع السياسي في اليمن اليوم الاثنين 27 ابريل/نيسان 2014 وفيها….

اخر اخبار اليمن اليوم
اخر اخبار اليمن اليوم

مظاهرات في جنوب اليمن للاستقلال عن الشمال:

بمناسبة الذكرى العشرين على الحرب الأهلية بين طرفي البلاد عام 1994, ونتيجة للدعوة التي اطلقها حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي, تجمع الالاف امس الاحد في مناطق عدة في جنوب اليمن مطالبين بالاستقلال عن الشمال ورفض الدولة الاتحادية التي كان قد تقرر اقامتها في البلاد, وذكرت بعض الانباء عن اعتقال عددا من عناصر الحراك الجنوبي.

منظمة هيومن رايتس ووتش: لابد من وضع حد لزواج القاصرات في اليمن:

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش السلطات اليمنية الى البد فور في تنفيذ القانون الذي يحدد 18 سنة كحد ادنى لزواج الفتيات في اليمن, يذكر ان نحو 52% من الفتيات في اليمن يتزوجن قبل سن 18 عاما, ونحو 14% منهن يتزوجن وهن اقل من 15 عاما, مما قد يعرضهن الى الكثير من المشاكل منها عدم اكمال التعليم, وتعرضهن للوفاة عند الولادة وغيرها من المشكلات.

وزير الخارجية: نبات القات اصبح خطرا على البلاد والعباد:

نظرا لما يستهلكه نبات القات من اموال ضخمة واستنزافه نحو 40% من مياه الري المتاحة, اكد وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي انه ينبغي على الحكومة ان تعي جيدا ان هذا النبات اصبح يمثل خطرا علي البلاد والمواطنين, مشيرا انه على الجميع وخاصة الحكومة ووسائل الاعلام ان يتحملوا المسئولية لمكافحة القات, ومحاولة ايجاد بدائل لمزارعيه.