الأرصاد تحذر من “طقس غداً الاثنين” موجة صقيع وسقوط أمطار على معظم المحافظات

الأرصاد تحذر من “طقس غداً الاثنين” موجة صقيع وسقوط أمطار على معظم المحافظات
طقس غداً الاثنين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، عن عدم استقرار طقس غداً الاثنين الموافق 17 فبراير 2020 في مصر، حيث يسود طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء البلاد، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات اعتباراً من الغد وحتى يوم الأربعاء 19 فبراير القادم.

الأرصاد تحذر من “طقس غداً الاثنين” موجة صقيع وسقوط أمطار

وأكدت الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على إمكانية سقوط الأمطار بنسبة متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق في سيناء ومدن القناة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومناطق من شمال الصعيد، مع نشاط الرياح التي تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والأبيض.

طقس غداً الاثنين

أما عن حالة البحر الأحمر سيكون ارتفاع الأمواج فيه من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما ارتفاع أمواج البحر المتوسط سيكون من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة لــ طقس غداً الاثنين، فسوف تبلغ درجة الحرارة العظمى على القاهرة 18 درجة، والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجات، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، والسويس العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، والأقصر العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، والعريش العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة.

أقرأ أيضاً :
طقس الغد| الأرصاد تُعلن عن موجه غير مستقرة وتزايد كمية الأمطار غداً على تلك المناطق
انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال اليوم بكافة المحافظات وتحذيرات هامة من وزارة الصحة