البنك الأهلي وأسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية وحسابات التوفير بعد قرار البنك المركزي الأخير

البنك الأهلي وأسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية وحسابات التوفير بعد قرار البنك المركزي الأخير
البنك الأهلي

يحاول العديد من المواطنين التعرف على أسعار فائدة الشهادات البلاتينية في البنك الأهلي من أجل استثمار أموالهم خلال الفترة القادمة، وخاصة بعد قرار لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري الخميس الماضي  والتي قررت تثبيت سعر العائد على عمليات الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وذلك للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

ويجتمع مسؤولو لجان الأصول والخصوم لبحث مصير أسعار الفائدة على كافة الأوعية الإدخارية بالبنوك بعد قرار البنك المركزي الأخير، وذلك من أجل اتخاذ القرارت اللازمة بشأن أسعار الأوعية الإدخارية.

البنك الأهلي وأسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية

البنك الأهلي وأسعار الفائدة على الشهادات البلاتينية وحسابات التوفير بعد قرار البنك المركزي الأخير 1

وتحظى الشهادات البلاتينية في البنك الأهلي باهتمام كبير لما لها من مميزات رائعة، ويساهم قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة على مواصلة العديد من العملاء على استثمار أموالهم في البنك وخاصة أنهم يحصلون على نفس معدلات الفائدة السابقة دون أي تغير، وتتراوح سعر الفائدة في البنك المركزي عند 12.25 على الإيداع و13.25 على الإقراض.

والجدير بالذكر أن البنك الأهلي المصري قد قرر الشهر الماضي خفض الفائدة على الشهادات الإدخارية 1%، وذلك قبل اجتماع لجنة السياسات الأول لهذا العام 2020، وكذلك عدد من البنوك.

أولاً: الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري، ويتم بيعها في البنك الأهلي بنسبة فائدة 12%، حيث يتم صرف العائد كل شهر لمدة ثلاث سنوات.

ثانياً: الشهادة البلاتينية عائد ربع سنوي، حيث يتم بيعها في البنك بنسبة فائدة أعلى من الشهادة الأولى وبنسبة فائدة 12.25% لمدة ثلاث سنوات.

أسعار الفائدة على حسابات التوفير

يحاول البنك خلال الفترة الحالية تقديم العديد من المميزات الرائعة للمواطنين من أجل جذب الكثير من العملاء الجدد، مع المحافظة على العملاء القدامى من خلال تلك المميزات ورفع أسعار العائد على العديد من الأوعية الإدخارية، ومنها حسابات التوفير في البنك، ويمكنك التعرف على التفاصيل من هنا.