هذه الدولة تعلن تنكيس أعلامها حدادًا على مبارك

هذه الدولة تعلن تنكيس أعلامها حدادًا على مبارك

بعث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عبر فيها عن تعازيه ونعيه ومواساته في وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك، اليوم الثلاثاء الموافق 25 فيراير 2020 عن عمر يناهز 92 عامًا.

وأفادت  وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، فقد بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأفادت، في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع ”تويتر“، أنه تقرر تنكيس الأعلام في جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بالإمارات وسفاراتها بالخارج لمدة يوم واحد؛ من أجل الحداد على وفاة حسني مبارك.

ومن جانبها أعلنت الرئاسة المصرية، حالة الحداد العام في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من الغد  الأربعاء،بعد  رحيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي وافته المنية صباح الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاما.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة، حيث تولي قيادة القوات الجوية اثناء الحرب التي اعادت الكرامة والعزة للأمة العربية”.

وتقدمت رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢٠، عن عمر يناهز 92 عامًا بعد صراع مع المرض.