إعادة فتح باب ترقِيَّات المعلمين دفعة 2019-2018

إعادة فتح باب ترقِيَّات المعلمين دفعة 2019-2018

صرّح نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، أنه قد تم إعادة فتح باب تقدم ترقِيَّات المعلمين دفعة 2019-2018، والذين تخلّفوا عن التقديم فى المواعيد الرسمية التي حددتها الوزارة منذ الأسبوع الماضي وحتى 10 أيام، وذلك في حالة كان المتقدم قد تعرّض إلى ظروف قهرية أو أي مانع حال دون أن يتقدم بأوراقه.

ترقية 65 ألف معلّم

وقال حجازي أنه من المرتقب اصدار قرارا وزاريا بترقية 65 ألف معلم، وأن آليات الترقي ستكون دون تدخلات بشرية نهائيا حيث ستكون مميكنة وسيتم اختيار المستحقين للترقي بناء على معايير لا تخضع لأي تدخلات.

وقد صدر قرارًا وزاريًا منظمًا للنقل، حيث تحددت إجراءات وضوابط نقل شاغلي الوظائف وما يعادلها من وظائف، وذلك إلى المواد والتخصصات الأخرى، والمراحل التعليمية المختلفة.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين

إنه يجوز نقل شاغلى وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الذين استوفوا الشروط المقررة للنقل، من مرحلة تعليمية إلى مرحلة تعليمية أخرى ومن وظيفة أخصائى إلى وظيفة معلم والعكس، ومن وظيفة أمين مكتبة إلى وظيفة معلم أو أخصائى والعكس ومن معلم فصل إلى معلم مادة والعكس، ومن تخصص لتخصص آخر بالتعليم الفنى، وذلك فى ضوء بيانات العجز للمادة والمرحلة والوظيفية المنقول إليها.

وأكمل قائلا:

أنه لا يجوز لمعلمى التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على درجة البكالوريوس المهنى شعبة تعليم ابتدائى أو على مؤهل عال من جامعات التعليم المفتوح النقل إلى احدى وظائف معلمى المواد العلمية بالتعليم الصناعي، ويجوز لمعلمى التدريبات المهنية الحاصلين أثناء الخدمة على شهادة بكالوريوس التعليم الصناعى أو أى مؤهل عالى يصلح للتدريس بالتعليم الفنى الصناعى النقل إلى وظيفية معلم مادة علمية طبقا للتخصص المؤهل الأعلى، بعد اجتياز البرامج التدريبية التى تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفنى والتجهيزات، شريطة أن يقوموا بتدريس المواد العلمية والعملية معا.

وأنه يجوز النقل بين التخصصات داخل الشعبة الواحدة للمواد العلمية فى ضوء العجز والزيادة، وموافقة التوجيه الفنى المختص بعد اجتياز الاختبارات التحريرية والعملية للبرامج التدريبية التى تقررها الأكاديمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع قطاع التعليم الفنى والتجهيزات.

إعادة فتح باب ترقِيَّات المعلمين دفعة 2019-2018 7الشروط الخاصة بالنقل للمعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم شروطا للمعلمين والتي يمكنهم من خلالها النقل من وهي كالتالي:

  1. أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عال من كليات التربية، أو مؤهل عال بالإضافة إلى الحصول على شهادة تأهيل تربوي .
  2. يجب أن يتناسب المؤهل الدراسي للمتقدم مع المادة والتخصص التي يرغب في تدرسيها وكذلك يتناسب مع المرحلة الوظيفية والدراسية التى يرغب فى الانتقال إليها.
  3. يجب أن يجتاز المتقدم جميع البرامج التدريبية اللازمة للنقل، وهي تستهدف إكساب المعارف والمهارات الخاصة بالمادة، أو بالوظيفة أو بالمرحلة أو التخصص التى سيتم الانتقال إليها، طبقًا لما يقرره مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين.
  4. يجب أن يحصل على تقدير كفاية بمرتبة كفء وذلك في خلال العامين الآخيرَيْن.
  5. يجب أن يحصل على شهادة الصلاحية للمادة، أو للتخصص، أو للوظيفة، أو للمرحلة، التى يتم الانتقال إليها.

إعادة فتح باب ترقِيَّات المعلمين دفعة 2019-2018 8

كشوف بأسماء المعلمين المستوفيين لمتطلبات رخصة مزاولة المهنة للترقي على وظائف المعلمين

لمعرفة أسماء المعلمين المستوفيين لمتطلبات مزاولة المهنة للترقي يمكنك الدخول على الرابط التالي من هنا 

سيهمك أيضا

تسجيل ترقيات المعلمين 2020||رابط الاستعلام والمستندات المطلوبة وآخر موعد للتسجيل