استحواذ جوجل على شركة تصنيع طائرات من نوع بدون طيار

استحواذ جوجل على شركة تصنيع طائرات من نوع بدون طيار

قامت شركة جوجل بالاعلان عن استحواذها على ( Titan Aerospace – تيتان ايروسبيس ) و هى من الشركات المتخصصة فى تصنيع طائرات بدون طيار , حيث ان هذة تعتبر مبادرة من جوجل لكى تقوم بتوفير خدمة الانترنت فى جميع انحاء العالم خاصا المناطق النائية .

جوجل تستحوذ على شركة لصناعة الطائرات بدون طيار

مشروع ( Project Loon –  بروجيكت لون ) :

بينما قامت شركة جوجل بالتاكيد على ان العاملين بشركة تيتان ايروسبيس سيتعاونون مع فريق جوجل  الذى يعمل بمشروع ( Project Loon –  بروجيكت لون ) حيث ان هذا المشروع عبارة عن شبكات من البالونات معلقة فى السماء بغرض ان تقوم ببث اشارة الانترنت .

نبذة عن شركة ( Titan Aerospace – تيتان ايروسبيس ) :

  • ان شركة ( Titan Aerospace – تيتان ايروسبيس ) قد اخذت شهرتها فى العمل على تطوير طائرات بدون طيار تقوم بالعمل بالطاقة الشمسية و هذا مما يجعلها قادرة على ان تحلق لمدة اعوام متواصلة على ارتفاعات قريبة من الغلاف الجوى بدون ان تحتاج الى هبوط .
  • كما يذكر انه فى عامنا هذا 2014 كانت شركة الطائرات بدون طيار سوف تنضم الى الفيسبوك بصفقة تقدر تقريبا بمبلغ 60 مليون دولار و لكن انتهى الامر بعدم الاتفاق بين الشركتين .
  • حيث ان عدم اتمام الصفقة ترك الفرصة الى اكبر شبكة فى العالم اجتماعية و هى شركة ( Ascenta ) و هى الاخرى بنفس مجال العمل و بالفعل قامت بالاستحواذ فى مارس 2014 فى مقابل 20 مليون دولار بغرض تقوية المبادرة التى تقوم على نفس الهدف ايضا هو ان يصل الانترنت الى المناطق النائية و هذة المبادرة يطلق عليها اسم  ( internet.org ) .