الدفن تم فجراً والكفن 6 طبقات.. كواليس دفن الحالة الثانية المتوفية بكورونا في الدقهلية وعزل 300 أسرة

الدفن تم فجراً والكفن 6 طبقات.. كواليس دفن الحالة الثانية المتوفية بكورونا في الدقهلية وعزل 300 أسرة
وفاة الحالة الثانية بكورونا

وفق تصريحات صحفية لوكيل وزارة الصحة في الدقهلية دكتور سعد مكي مع مصراوي، كشف مكي عن تفاصيل عزل 300 أسرة من قرية تابعة لمركز بلقاس بالدقهلية عقب وفاة حالة بالأمس مصابة بفيروس كورونا، وكانت لمصري يبلغ من العمر 50 سنة، وتعد هذه الحالة هي الثانية بفيروس كورونا في الدقهلية في نفس القرية بعد ثبوت إيجابية التحاليل ثم الوفاه في وقت لاحق.

عزل 300 في الدقهلية

وقال مكي أنه يوجد بالقرية التي توفي فيها حالتين فريق كامل من الطب الوقائي، مؤكداً أنه يقيم إقامة كاملة بها لحين السيطرة على الوضع ووقف الإصابات، مشيراً إلى أنه تم تطهير جميع المنازل والشوارع والمؤسسات وتطبيق العزل على 300 أسرة.

وأضاف أنه تم إخطار الأهالي بعدم الخروج من منازلهم والبقاء بداخلها، ومتابعة الوضع عن قرب، وفور ظهور أي أعراض على أي مواطن سوف يتم عزله فوراً ونقله إلى المستشفيات المتخصصة.

كواليس دفن الحالة الثانية بكورونا في الدقهلية

توفي بالأمس أحد الأشخاص المصابين بكورونا في الدقهلية لمواطن يبلغ من العمر خمسون عاماً، وتم تغسيلة حسب الطريقة الشرعية، كما تم تعقيم الكفن الخاص به، والذي كان من 6 طبقات، ثلاثة منه من القماش، وطبقتين من القطن، والطبقة السادسة من الجلد، وذلك منعاً لانتشار المرض.

اقرأ أيضاً:
15 يوم إجازة بأجر كامل للمرأة الحامل والموظف المريض
إلغاء العمولة على السحب من ماكينان الصراف الآلي وتأجيل أقساط القروض
حافز إضافي شهري لجميع الموظفين يصل لـ375 جنيه

كما قام فريق طبي متخصص بدفن الفقيد، والذي لم يتم إقامة أي مراسم له لتشييع جثمانه، ودفن في مقابر العائلة، وقام ذويه بإقامة صلاة الغائب عليه دون حضور الجثمان.

https://www.facebook.com/Youm7/videos/797082877468469/?t=117