ماذا يحدث الآن في الدقهلية بعد إعلان الصحة أنها الأكثر إصابةً بكورونا وتفاصيل عزل 300 أسرة ذاتياَ

ماذا يحدث الآن في الدقهلية بعد إعلان الصحة أنها الأكثر إصابةً بكورونا وتفاصيل عزل 300 أسرة ذاتياَ
ماذا يحدث الان في الدقهلية بعد اعلانها الاكثر اصابة بكورونا

قال الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أنه تم عزل 300 أسرة من المقيمين بأحد القرى التابعة للمحافظة، بعد أن تم دفن المتوفي الذي كان مصاباً بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وذلك بعد أن سجلت القرية حالتين وفاة بعد ثبوت إصابتهما بكورونا وإيجابية التحاليل التي تم إجرائها لهم في معامل وزارة الصحة، وكشف مكي عن تفاصيل العزل الذي تم لتلك  الأسر.

تفاصيل عزل 300 اسرة في الدقهلية بسبب كورونا

ماذا يحدث الان في الدقهلية بعد اعلانها الاكثر اصابة بكورونا
ماذا يحدث الان في الدقهلية بعد اعلانها الاكثر اصابة بكورونا

وقال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية في تصريحات صحفية لموقع مصراوي، “أنا مقيم ومش خارج منها غير لما عدد الإصابات يقف، ومعانا فريق متخصص من الطب الوقائي لتطهير المنازل وتنفيذ تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بعزل 300 أسرة ذاتياً”.

وفيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بعملية العزل، قال مكي أنه جرى إخطار أفراد تلك الأسر بعدم الخروج من المنازل، وهم الآن تحت متابعة وزارة الصحة، وفي حال ظهور أي أعراض على أي فرد منهم، سيتم عزله على الفور وجلب سيارة إسعاف من أجل إرساله إلى أقرب مستشفى مخصص للحجر الصحي لحين الإنتهاء من إجراء التحاليل الخاصة به.

تشييع جثمان أحد ضحايا كورونا بإجراءات طبية مشددة

الجدير بالذكر أنه في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الإثنين، تم تشييع جثمان الحالة الثانية المتوفية جراء الإصابة بفيروس كورونا بعد وصول الجثمان من الحجر الصحي بالإسماعيلية، وقد عقدت أسرة الراحل صلاة الغائب بدون الحثمان، وتم دفنه في المقابر الخاصة بالعائلة، وذلك تحت إشراف وزارة الصحة ووفقاً للإشتراطات الصحية.

حيث قام فريق طبي متخصص بدفن الفقيد بدون إقامة أي مراسم لتشييع الجنازة، في حين تم عمل مراسم غسل وفقاً للشريعة الإسلامية، كما جرى تعقيم الكفن الخاص بالمتوفي ووضعه في 3 طبقات من القماش الطبي وطبقتين من القطن السمين وطبقة خارجية من الجلد، من أجل منع المرض من الإنتشار.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة قد أعلنت في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” الذي تذيعه قناة إم بي سي مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، عن إجراءات صحية مشددة جداً في محافظة الدقهلية، تشمل إغلاق المنافذ الخاصة بالمحافظة وحصر الأسر المشتبه بها والتي بلغ عددها 300 أسرة وعزلهم ذاتياً ووضعهم تحت الملاحظة الطبية ومنعم من مخالطة أي شخص لمدة 14 يوم.

وأوضحت وزيرة الصحة أن حالتي الوفاة بالدقهلية لأشخاص متقدمين في العمر وحالتهم الصحية لم تكن مستقرة، كاشفةً أن وزارة الصحة تقوم بالعمل بشكل مكثف حالياً في الدقهلية وتتخذ إجراءات إحترازية كبيرة، مشيدةً بالقرارات التي إتخذتها الدولة بتعطيل الدراسة ومنع التجمعات في الأماكن العامة.