الحالات يجب عليها الإتصال بـ 105 أو الذهاب لأقرب مستشفي حميات لعلاج فيروس كورونا

الحالات يجب عليها الإتصال بـ 105 أو الذهاب لأقرب مستشفي حميات لعلاج فيروس كورونا
الخط الساخن 105

قامت وزارة الصحة المصرية بتخصيص الخط الساخن 105، وذلك لتلقي الإستفسارات المختلفة والمتعلقة بفيروس كورونا، وكذلك نشر طرق التوعية بشكل كامل للوقاية من الفيروس، وكيفية التصرف حال الشعور بأعراض المرض.

وصرحت وزارة الصحة المصرية، أنه يمكن لأي مواطن الإتصال بالخط الساخن 105،ـ أو الذهاب لمستشفي الحميات، في حالة ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، والتي بشكل كبير لاتختلف كثيراً عن أعراض الأنفلونزا العادية مثل إرتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق التنفس، وتابعت الوزارة أنه في حالة ظهور أيا من تلك الأعراض يجب عليه البقاء في المنزل وعدم الخروج .

وأجابت الوزارة عن هذا السؤال الشائع وهو ” متي أقوم بالإتصال بالخط الساخن أو الذهاب إلي مستشفي الحميات ؟ ”

  • إن كنت أحد العاملين أو المتواجدين بشكل كبير علي أماكن الرعاية الصحية، مثل المستشفيات أو العيادات الطبية، وتم وجود حالات إيجابية لفيروس كورونا أو شعرت بوجود الأعراض.
  • إذا كنت أحد العاملين بمجال السياحة أو الذين يعملوا بأحد المنشآت السياحية، وذلك بعد فرض الحجر الصحي علي جميع العاملين بالمنشآت السياحية في كل من محافظة الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء .

وأضافت الوزارة أنه لن يتم السماح لأي فرد في تلك المحافظات السابق ذكرها بمغادرة المحافظة قبل فترة حضانة فيروس كورونا وهي فترة حضانة الفيروس، وذلك للتأكد بشكل تام من سلبية نتائج التحاليل الخاصة بهم .