رسمياً .. المجلس الاعلى للجامعات يتخذ قرارات هامة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020

رسمياً .. المجلس الاعلى للجامعات يتخذ قرارات هامة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020

فى إطار الخطة الشاملة التي تتخذها الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء واتخاذ ما يلزم من إجراءات وقرارات لمنع تفشىي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، أجتمع المجلس الأعلي للجامعات في مصر برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، حيث اتخذ المجلس الأعلي للجامعات عدد من القرارات الهامة للحفاظ على حياة الطلاب في مختلف الجامعات والمعاهد، وسوف نتناول في هذا الموضوع بيان المجلس الأعلي للجامعات لمحاربة تفشىي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

قرارات المجلس الأعلي للجامعات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020 بمختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة:-

اتخذ المجلس الأعلي للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار رئيس المجلس العديد من القرارات الهامة والتي تخص امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020، حيث جاءت قرارات المجلس الأعلي للجامعات كما يلي:-

1- تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة وفق الاجراءات التي تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني بالجامعات بكل فاعلية وجودة بالنسبة للمحتوى النظري أما التطبيقات العملية فسوف يتم ترحيلها لما بعد استئناف الدراسة أو في الاجازة الصيفية وفق ما تراه كل جامعة.

2- التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقوم بتوفير الدخول والاستخدام المجاني للمنصات التعليمية الالكترونية.

3- في حالة استمرار تعطل الدراسة سيتم إلغاء امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسي الثاني وضم درجاتها إلى امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

4- تأجيل موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بحيث لا يتم عقدها قبل 30 مايو 2020 وفقاً للجداول المعتمدة بكل جامعة.

رسمياً .. المجلس الاعلى للجامعات يتخذ قرارات هامة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2020 7