احذر من اغراءات فتح كاميرا صديقك وقراءة رسائله على الفيس بوك

احذر من اغراءات فتح كاميرا صديقك وقراءة رسائله على الفيس بوك

خاص – مصر فايف

يقع الكثيرين من مستخدي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ضحايا للكثير من الحيل التي تنطلي عليهم بسهولة، فيصدقون الكثير من البرامج التي تتحدث عن سهولة اختراق أجهزة الأصدقاء وحسابات الفيس بوك، ومن يصدق تلك البرامج يكون هو نفسه الضحية، فتلك البرامج ليست إلا طريقة من الهكر لاختراق حسابك أنت وبمجرد الضغط على الرابط الذي يضعه الهكر ربما تقع في شباكه ويتمكن من الدخول إلى حسابك وربما جهازك بأكمله.
F6523BAFA
وعادة ما يسعى الهكر لإقناعك بالدخول إلى الروابط التي ينشرها في كل مكان ومنها صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة جذابة ومغرية وما ان تدخل إلى الرابط أو مقطع الفيديو الذي نشره الهكر حتى يبدأ جهازك بإنزال ملفات ربما لن ينجح مكافح الفيروسات في اكتشافها لأنها عادة تكون حديثة ولم يضمها بعد مكافح الفيروسات إلى قائمته.

ومن الملاحظ أن الهكر يقوم مؤخرا بالتركيز على مجموعة من الطرق المغرية لاختراق الأجهزة ونذكر لكم أهمها.

  1. اخترق كاميرا صديقك في الفيس بوك دون أن يعلم: اذا شاهدت هذه العباراة فتجنبها فورا.
  2. يلجأ الهكر إلى النشر على حائطك عبارة من هذا النوع، فتأكد من اعدادات الخصوصية في حسابك وتأكد من كل شخص يستطيع النشر على يومياتك، كما أنه بمجرد نقرك على روابط الهكر فعادة ما يتم نشر الرابط ايضا على يومياتك فيتعامل اصدقاؤك معه بثقة.
  3. يتم أحيانا ارفاق ملفات فيديو يزعم الهكر أنها لشرح طريقة فتح الكاميرا او اخترق الحساب فاحذر هذه الفيديوهات.
  4. كثيرا ما يلجأ الهكر إلى الامور الدينية ويستغل عاطفة الدين فتراه يقول لك “أقسم بالله حقيقة مجربة.. ثغرة في الفيس بوك لفتح كاميرا صديقك” احذر دائما هذه العبارات.
  5. أحيانا يخبرك الهكر بأنه يمكنك فتح رسائل أصدقائك أيضا احذر هذا الأمر ولا تصدقه.