الرئيس السيسي: كلفت الحكومة بإجراءات إضافية لمواجهةكورونا

الرئيس السيسي: كلفت الحكومة بإجراءات إضافية لمواجهةكورونا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه كلف الحكومة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا “على ضوء المتابعة الموقوتة لإجراءات مكافحة إنتشار ڤيروس كورونا، فقد كلفت الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة بإتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة والمواطن من خلال إتخاذ حزمة إجراءات إضافية تسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “ووفق محددات ثابتة قائمة على تحقيق سلامة المصريين، وبما لا يؤثر على متطلبات الحياة اليومية للمواطن المصري “.
وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلا “اؤكد على ثقتي البالغة في تجاوب الشعب المصري العظيم مع هذه الإجراءات وبما يحفظ أمان وسلامة وطننا الغالي مصر .حفظ الله مصر و المصريين”.

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.

ووصل  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

ومن جانبها خصصت وزارة الصحة والسكان الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

اقرأ أيضًا

بالفيديو.. مسيرة ضد كورونا في الإسكندرية..ما بين السخرية ومطالب بفرض حظر التجوال