جديد.. رابط منصة المكتبة الرقمية المصرية

جديد.. رابط منصة المكتبة الرقمية المصرية

بسبب الظروف الصحية الاستثنائية التي يعيشها العالم بصفة عام وبلدنا على الخصوص وانتشار فيروس كورونا المستجد، قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة.

وعلى اثر ما سبق خصصت وزارة التربية والتعليم مكتبة رقمية الكترونية لمساعدة الطلاب على المذاكرة والدراسة والأبحاث عن بعد اونلاين .

المكتبة الرقمية المصرية

وقد صرح وزير التربية والتعليم سابقًا أن المكتبة الرقمية التي خصصتها وزارة التربية والتعليم تحتوي مختلف المناهج الدراسية منها المكتوبة والمرئية وكذلك فيديوهات وأفلام وثائقية بالاضافة إلى الصور.

كما وضح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أنه بإمكان الطلاب انشاء مشاريعهم البحثية في منازلهم ويمكن لهم رفعه على المنصة الاكترونية.

وقد أشار الوزير في عدة لقاءات أن المستويات الأول والثاني والثانوي ستجري الامتحانات بشكل عادي على التابلت وفي الموعد المخصص لها، أما الصف الثالث الثانوي فلن يتم الغاء الامتحان ويبقى الموعد كما هو.

كما أشار الوزير لمن لا يستطيع الدخول الى المكتبة لعدم توفره على الانترنيت أن يستعين بالكتب الدراسية الورقية او أي مصادر ورقية متوفرة لديه لاعداد مشروع البحث.

رابط المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم «study.ekb.eg».. بنك المعرفة المصري.

قم بالنقر على الرابط أعلاه وتحميل الموقع ثم اضغط على ذاكر الان .  ثم ستظهر لك المواد الدراسية، اختر المادة التي تريدها وبعد ذالك اختر الصف الدراسي ثم تختار نوع الوحدة أو الدرس.

فديو يوضح طريقة الدخول على المكتبة الرقمية

 

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض فيروس كورونا وكيف أحمي نفسي