خطوات عمل المشروع البحثى للمرحلة الابتدائية والإعدادية وآخر موعد لتسليم البحث

خطوات عمل المشروع البحثى للمرحلة الابتدائية والإعدادية وآخر موعد لتسليم البحث
خطوات المشروع البحثى

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على جميع الطلاب والطالبات الإلتزام بمواعيد تسليم المشروع البحثى، ومراعاة كتابة المشروع بطريقة منتظمة وتحديد محاور البحث من خلال المكتبة الرقمية، وتجنب الأخطاء الاملائية ووضع علامات الترقيم، بالإضافة إلى مراعاة القواعد النحوية، والالتزام بمواعيد تسليم البحث حسب الموعد المحدد.

وأشار الوزير أن الهدف الأساسى من عمل المشروع البحثى هو تعلم الطالب العمل فى مجموعة والاعتماد على الذات وكيفية البحث والتحليل والمعرفة.

 

كيفية عمل المشروع البحثى

خطوات عمل المشروع البحثى للمرحلة الابتدائية والإعدادية وآخر موعد لتسليم البحث 7

  1. يجب على الطلبة والطالبات اختيار موضوع المشروع البحثى حسب المرحلة التعليمية المتواجد فيها سواء كان فى المرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية.
  2. بعد اختيار موضوع المشروع البحثى كتابة مقدمة جيدة لموضوع البحث وذلك بعد الإطلاع على الكتب والفيديوهات الموجودة فى المكتبة الرقمية.
  3. كتابة البحث مقسم إلى فقرات بالاستعانة بالكتب الموجودة فى المكتبة الرقمية أو كتب الوزارة، وأكد أن عدد كلمات المشروع البحثى تتراوح ما بين 200 إلى 250 كلمة للصف الثالث الابتدائي، وألا يقل عن 800 كلمة للمرحلة الإعدادية.
  4. فى نهاية المشروع البحثى كتابة نتائج المشروع البحثى التى توصل إليها الطالب.
  5. بعد الانتهاء من كتابة المشروع البحثى سواء كان البحث تم إعداده عن طريق طالب واحد أو مجموعة من الطلاب، يتم كتابة إسم الطالب أو مجموعة الطلاب المشاركين في البحث.
  6. يتم تسليم المشروع البحثى إلى المدرسة مباشرة أو رفع المشروع إلى منصة ادمودو الإلكترونية.

خطوات عمل المشروع البحثى للمرحلة الابتدائية والإعدادية وآخر موعد لتسليم البحث 8

موعد تسليم المشروع البحثى

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى المؤتمر الاخير أن موعد تسليم المشروع البحثى سيبدأ تسليمة فى الفترة من 9 إبريل وتنتهى آخر موعد لتسليم المشروع البحثى يوم 15 من شهر مايو 2020 م، وأكد وزير التربية والتعليم أنه لن يقبل اى تسليم للمشروع البحثى بعد هذا الموعد.

أمثلة علي مشاريع بحثية

  1. مشروع بحث عن المياه
  2. بحث عن الصحة
  3. بحث عن السياحة