الصحة تعلن أخر تطورات كورونا في مصر “وفاة 13 مواطن وتسجيل 168 حالة جديدة”

الصحة تعلن أخر تطورات كورونا في مصر “وفاة  13 مواطن وتسجيل 168 حالة جديدة”
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد

أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان جديد صادر عنها اليوم على موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن أخر تطورات كورونا في مصر وذلك حتى يوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020، وذلك في إطار مبدأ الشفافية الذي تنتهجه وزارة الصحة والسكان من خلال إعلان بيان رسمي يومي عن كافة تطورات وباء كورونا في مصر وذلك في ظل تزايد أعداد الحالات المصابة، حتى يكون المواطنين في مصر على دراية كاملة بمخاطر الخروج من منازلهم والمشاركة في إقامة أية تجمعات كبيرة، حيث أن الوقاية الوحيدة من ذلك المرض هو العزل الذاتي لكل أفراد الاسرة في المنزل.

تطورات وباء كورونا في مصر اليوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020:-

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأنه تم اليوم تسجيل عدد 168 حالة جديدة مصابة بوباء كورونا المستجد (كوفيد -19) وذلك بعد أن تبين من نتائج التحاليل المعملية لهم بالايجابية تجاه وباء كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه تم نقلهم على الفور إلى مستشفيات العزل لكي يتلقوا الرعاية الطبية وفق ارشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت وزارة الصحة والسكان في البيان الصادر بأن إجمالي عدد المصابين بوباء كورونا فى مصر حتى اليوم الخميس الموافق 16 ابريل 2020 قد أرتفع إلى 2673 حالة بعد تسجيل 168 حالة جديدة.

كما اعلنت وزارة الصحة والسكان بأنه تم اليوم تسجيل وفاة 13 مواطن جديد ليرتفع عدد الوفيات في مصر إلى 196 حالة وفاة.

كما أعلنت أيضاً ارتفاع حالات الشفاء إلى 596 حالة وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي وذلك من أصل 791 حالة ثبت شفاؤها من وباء كورونا في مصر.

الصحة تعلن أخر تطورات كورونا في مصر "وفاة 13 مواطن وتسجيل 168 حالة جديدة" 7