فتح واتساب ويب whatsapp web على الكمبيوتر شرح طريقتين بالخطوات السهلة والصور

فتح واتساب ويب whatsapp web  على الكمبيوتر شرح طريقتين بالخطوات السهلة والصور
واتساب ويب whatsapp web

واتساب ويب whatsapp web من أسهل التطبيقات التي يمكن استخدامها وفتحها على الكمبيوتر. وذلك لكي تتبادل الرسائل الخاصة بتطبيق واتساب على الحاسوب بكل سهولة، ودون أن يكون هناك أي عواقب. لأنك أوقات كثيرة لا تحب أن تستخدم جهاز المحمول أثناء المراسلات بسبب عملك على جهاز الكمبيوتر، لذلك واتساب ويب هو الحل الأمثل لذلك. وفي هذا الموضوع سنشرح بالصور والتفصيل كيفية فتح تطبيق واتساب على الكمبيوتر بصورة سهلة جدًا إن شاء الله.

لماذا لا يفتح تطبيق واتساب على الكمبيوتر بدون استخدام خاصية واتساب ويب Whatsapp web ؟

لا يمكنك أن تفتح تطبيق واتساب whatsaap  على جهاز الكمبيوتر بدون استخدام خاصية واتساب ويب Whatsapp web، وذلك لأن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب لم تطور التطبيق حتى الآن ليكون فيه هذه الخاصية، المتواجدة في تطبيق تلجرام telegram والذي يمكن أن يفتح على الكمبيوتر بدون أن يكون مفتوح على جهاز المحمول الذكي. لذلك يتم استخدام خاصية واتساب ويب الرائعة، والتي سنشرحها في الفقرة التالية بإذن الله.

خطوات فتح واتساب ويب whatsaap web على الكمبيوتر

أولًا – ينبغي عليك أن تقوم بتحميل تطبيق واتساب على جهاز المحمول الذكي الخاص بك من خلال متجر جوجل إذا ما كان نظامك يعمل بنظام تشغيل أندرويد، وإذا ما كان نظام هاتفك المحمول الذكي يعمل بنظام ios فعليك أن تتدخل آب ستور، لتحميل واتساب.

ثانيًا – بعدما تقوم بتثبيت تطبيق واتساب على جهازك المحمول عليك أن تتبع الخطوات التالية خطوة خطوة.

ثالثًا – ادخل على رابط واتساب ويب https://web.Whatsapp.com لبدأ تحميل التطبيق والتسجيل .

رابط واتساب ويب whatsapp web لتشغيله على الكمبيوتر
رابط واتساب ويب whatsapp web لتشغيله على الكمبيوتر

رابعًا – عندما تتمكن من عمل الخطوات السابقة قم بالدخول على جهاز الحاسب الآلي واكتب جملة what’s app Web عن طريق المتصفح الذي تقوم باستخدامه على الإنترنت مثل موقع فاير فوكس مثلاً ، سوف تظهر أمامك هذ الكلمة QR code .

خامسًا – افتح برنامج what’s app Web علي المحمول الذكي.

سادسًا – اذهب إلى القائمة الخاصة ب what’s app Web.

افتح تطبيق واتساب ويب whatsapp web على المحمول الذكي
افتح تطبيق واتساب ويب whatsapp web على المحمول الذكي

سابعًا – وجه المحمول الذكي ة QR التي ظهرت في سابقا علي الكمبيوتر ستلاحظ أنه سيتم الربط بين تطبيق الواتساب علي هاتفك مع الواتساب ويب على جهاز الكمبيوتر.

ثامنًا – سيرتبط الآن حسابك من على واتساب المحمول إلى واتساب ويب وتستطيع التراسل.

– يُذكر أن هذه الطريقة تصلح للعمل على أجهزة اندرويد ، وبلاك بيري ، وويندوز فون ، وأنظمة نوكيا S40 وS60 ، ولا تدعمها بعض من أجهزة آيفون السابقة أو التي لم يتم تحديثها .

طريقة ثانية لـ فتح واتساب ويب على الكمبيوتر

هذه الطريقة تحتاج هواتف محمول حديثة. وتستخدم عملية تثبيت تطبيق الواتساب ويب على الكمبيوتر بطريقة مباشرة والتواصل المباشر مع الأصدقاء.

1- عليك أن تنصب منصة تشغيل لنظام الأندرويد على جهاز الكمبيوتر ، والأمر سهل جدًا من خلال تنصيب برنامج bluestacks، وهو من البرامج التي تستطيع تشغيل خدمة الأندرويد على الكمبيوتر أو على نسخة الويندوز ، ومساحته لا تزيد عن 99 ميجا بايت وهو برنامج مجاني فقط ستقوم بتثبيته كأي برنامج آخر .

برنامج بلو ستاكس
برنامج بلو ستاكس

2- القيام بتحميل برنامج واتس اب الخاص بالأندرويد .

3- بعد تثبيت برنامج blue stacks سيتم التنصيب ، وفي هذه الخطوة يتم اختيار الدولة التي تنتمي إليها و رقم الهاتف الخاص بك ، وعند اكتمال الخطوات سيتم التفعيل من خلال إدخال شفرة إلى هاتفك ، بعد وصول الشفرة قم بإدخال رقمها على الكمبيوتر وفي حالة عدم وصول الرسالة ستجد كلمة call me حيث يقومون بمكالمتك لاطلاعك على الشفرة .

4- أدخل رقم التفعيل، وبعدها سيعمل البرنامج وستتواصل مع الأصدقاء بكل أريحية، وبتلك الطريقة تكون قد انتهيت من تثبيت what’s App Web على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح .

طريقة الرد على رسائل الواتس اب دون أن تظهر متصلًا