الارصاد تعلن موعد موجه جديدة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ورياح مثيرة للرمال والاتربة تصل لحد العاصفة

الارصاد تعلن موعد موجه جديدة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ورياح مثيرة للرمال والاتربة تصل لحد العاصفة

أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة المقبل الموافق 24 ابريل 2020 أول أيام شهر رمضان المبارك، حيث يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يشهد يوم الجمعة المقبل أول أيام الشهر الكريم حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بسبب السرعة الكبيرة للرياح المثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة على كافة محافظات الجمهورية، مصحوبة بارتفاع شديد في درجات الحرارة تصل إلى 36 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة الموافق 24 ابريل 2020:-

يتوقع خبراء هيئة الارصاد الجوية أن يسود  طقس أول ايام شهر رمضان الكريم فى  القاهرة الكبرى طقس حار نهاراً، بارد ليلاً، مع سقوط  أمطار خفيفة على بعض المناطق، ورياح نشطة تصل إلى حد العاصفة مثيرة للرمال والاتربة. وفى محافظات الوجه البحري طقس حار خلال النهار، بارد ليلاً، وسقوط أمطار خفيفة على عدد من المناطق، ورياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة تصل إلى حد العاصفة.

والسواحل الشمالية الغربية طقس مائل للحرارة في النهار، بارد في الليل، ورياح نشظة مثيرة للرمال والاتربة وسقوط أمطار خفيفة على عدد من المناطق، وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس مائل للحرارة في النهار، بارد في الليل مع سقوط أمطار خفيفة على عدد من المناطق.

فى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فتكون حالة الطقس السائدة طقس حار نهاراً، بارد في الليل ونشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربة والتي تصل إلى حد العاصفة هناك مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية في خليج السويس.

وفي شمال الصعيد فمن المتوقع أن تكون حالة الطقس، طقس شديد الحرارة في النهار، مائل للبرودة في الليل وأيضاً رياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة تصل في سرعتها إلى حد العاصفة هناك على مناطق متفرقة.

وأخيراً فإن حالة الطقس المتوقعة في جنوب الصعيد هو طقس شديد الحرارة في النهار، لطيف في الليل، ورياح نشظة تكون مثيرة للرمال والاتربة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة الموافق 24 ابريل 2020 أول ايام شهر رمضان المبارك:-

المنطقة العظمي الصغرى
القاهرة الكبرى 36 18
الوجه البحري 36 17
السواحل الشمالية الغربية 32 16
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 33 17
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 35 23
شمال الصعيد 38 23